أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يكشف تفاصيل أول ولادة لسيدة مصرية تحمل كورونا

10:17 م الأحد 05 أبريل 2020
طبيب يكشف تفاصيل أول ولادة لسيدة مصرية تحمل كورونا

ولادة حامل مصابة بكورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أصيبت السيدة (ن) بفيروس كورونا، ونقلت على إثره إلى مستشفى إسنا بالأقصر، ثم عادت لمنزلها لتمكث 14 يومًا فترة العزل المنزلي، بعد أن ظهرت نتيجة العينات سلبية للفيروس، ثم نقلت لمستشفى الغردقة العام لإجراء جراحة ولادة قيصرية، وتعد أول ولادة لسيدة مصابة بكورونا تتطلب استعدادات خاصة.

يروي الدكتور رضا النجار، استشاري النساء والتوليد، الذي أجرى العملية، لـ"الكونسلتو" تفاصيل اللحظات السابقة للعملية وما بعدها قائلاَ: "إن الحالة كانت مصابة بفيروس كورونا ومحجوزة في مستشفى العزل وجاءت نتيجة التحاليل لها سلبية، وخرجت منذ يومين وبعدها جاءت لمستشفى الغردقة حالة طارئة لعمل ولادة قيصرية".

كان هناك بعض الحذر لدى الطبيب قبل اجراء العلمية الامر الذي دفعه إلى اتباع كل الطرق العلمية والطرق الوقائية للتعامل مع الحالة فاستعان بالفريق الطبي المعاون له منذ 12 عامًا، وعمل على تخفيض العدد داخل غرفة العمليات، وتحديد دورة عمل سلسة منذ دخول المريض حتى خروجه.

بهذه الخطوات لم يستغرق استشاري النساء والتوليد سوى نصف ساعة لينتهي من العملية، وتخرج الحالة بحالة صحية جيدة وطفلها ادم بحالة أفضل، حيث أضاف الطبيب: "كان فيه قلق لدي قبل إجراء العملية، أنا عندي بيت وأسرة، لكن اتبعنا الإجراءات الصح وتوكلت على الله مكنش ينفع نسيبها تموت قدام عنينا فين الانسانية والقسم والأمانة التي نحملها كأطباء".

وأوضح النجار: "هذه أول حالة ولادة لأم تحمل فيروس كورونا وسيتم تسجيلها عالميا لمتابعة تغيرات الفيروس على الأم ومدى تأثيره على الجنين".

وتابع: "حالة الطفل والأم جيدة وفور خروجهما من العمليات، تم وضع الطفل في غرفة بمفرده، وكذلك الحال مع الأم، وسيستمر ذلك لمدة أسبوعين، لضعف مناعة الطفل، وتم اخذ عينات pcr لفيروس كورونا من الأم والجنين وإرسالها للتحليل، وجاءت النتيجة سلبية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية