أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أمريكا تعلن موعد التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا

10:47 م الجمعة 15 مايو 2020
أمريكا تعلن موعد التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا

لقاح كورونا "أرشيفية"

وكالات

أعلن وزير الصحة الأمريكي، اليوم الجمعة، عن أمله في الوصول إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد نهاية العام الجاري 2020.

وبحسب موقع "العربية"، كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رجح أن يتم الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا في موعد أقصاه نهاية العام الحالي، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها بعض الولايات في ما يتعلق بعودة الحياة الاقتصادية.

وقال أثناء استعداده لمغادرة البيت الأبيض لزيارة مركز توزيع المعدات الطبية في بنسلفانيا أمس الخميس، "أعتقد أننا سنحصل على لقاح بحلول نهاية العام"، مضيفًا أن توزيع اللقاح سيتم في نفس الوقت تقريبًا.

يأتي هذا في وقت تجري عدة شركات ومنظمات رسمية من مختلف البلدان تجارب على حوالي 100 علاج ولقاح ضد الفيروس المستجد، الذي رجحت منظمة الصحة العالمية ألا يختفي أبدًا، وأن يرافق البشر كما غيره من الفيروسات، في أحدث تصريح لها مساء الأربعاء.

فيما أعلنت الوكالة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي، أمس الخميس، أن لقاح كوفيد-19 سيكون جاهزًا خلال عام في أفضل السيناريوهات.

وأوضحت أنه من الممكن أن يحصل لقاح على الموافقة خلال عام تقريبًا، وفقًا لسيناريو متفائل.

إلى ذلك، أودى فيروس كورونا المستجدّ على الأقل بـ299 ألفاً و638 شخصًا حول العالم منذ ظهر في الصين في ديسمبر الماضي، حسب أحدث إحصائية أعدّتها وكالة فرانس برس.

وسُجّلت رسميًا أكثر من أربعة ملايين و395 ألفاً و790 إصابة في 196 بلدًا ومنطقة حول العالم، ولا تعكس الإحصاءات إلّا جزءًا من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولًا عدّة لا تجري فحوصًا لكشف الفيروس إلا للحالات الأخطر، وبين هذه الحالات، بات مليون و501900 شخص في عداد المتعافين.

وسجّلت الولايات المتحدة التي ظهر فيها الوباء بداية فبارير، أعلى حصيلة إجمالية للوفيات بلغت 84985 من بين مليون و401 ألف و948 إصابة، وأعلِن تعافي 243 ألفًا و430 شخصًا على الأقل.

اقرأ أيضًا: منها الفشل الكلوي.. أطباء يكتشفون أعراض غريبة لفيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية