أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء: ارتفاع درجة حرارة الجسم لا يؤكد إصابتك بفيروس كورونا

10:59 م السبت 16 مايو 2020
أطباء: ارتفاع درجة حرارة الجسم لا يؤكد إصابتك بفيروس كورونا

الحمى لا تعد عرضًا أساسيًا لكورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:
كشفت دراسة جديدة، أن الحمى ربما لا تعد مؤشرًا أساسيًا للإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد ما راجع الباحثون بكلية هارفارد للطب الأعراض التي ظهرت لدى أكثر من 1000 مريض في شهر مارس، الذي يعد موعد تفاقم الأزمة على مستوى عالمي.
وأكد الباحثون، أن كوفيد 19 يمكن أن يبدأ بالسعال أو ألم الحلق أو ألم البطن أو الإسهال أو الصداع أو ألم الجسم والظهر أو الإجهاد، وذلك دون ارتفاع درجة حرارة الجسم، وذلك حسبما ذكر موقع "Medical Daily".
ولفت الباحثون الانتباه إلى ضرورة الالتفات إلى أعراض محددة مثل فقدان حاسة الشم وصعوبة التنفس، وهي العلامات التي لا تظهر عند الإصابة بالإنفلونزا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.
وأوضح بيتر كوهين، الأستاذ المساعد بكلية هارفارد للطب وقائد فريق البحث: "لا تعد ارتفاع درجة حرارة الجسم علامة أساسية على الإصابة بكوفيد 19"، مضيفًا "في الحالات الخطيرة، يعتبر قصر النفس من العلامات المهمة للتفرقة بين الفيروس التاجي والأمراض الأخرى".
وتبين أن الأشخاص الذين يتواجدون في غرفة الطوارئ بالمستشفيات ويعانون من أعراض الفيروس تظهر درجات حرارة الجسم لديهم مرتفعة بمعدل قليل فقط، وبالتالي يجب الالتفات إلى الأعراض الأخرى الأكثر تحديدًا، وليس الحمى الشديدة التي سمعنا عنها فترة طويلة.

اقرأ أيضًا: الأعراض وحدها لا تكفي.. كيف تتأكد من أنك مصاب بفيروس كورونا؟

قد يهمك الإصابة به تعني الموت.. عرض جديد لفيروس كورونا

قد يهمك أيضًا: دراسة تكتشف طريقة جديدة لانتقال فيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية