أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تخفض مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج لـ 7 أيام

03:11 م الثلاثاء 19 مايو 2020
"الصحة" تخفض مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج لـ 7 أيام

وزارة الصحة

كتب - أحمد كُريّم:

قررت وزارة الصحة والسكان تقليص مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج من 14 يومًا إلى 7 أيام فقط على أن تستكمل باقي مدة العزل وهي 7 أيام أخرى في المنزل شرط ثبوت سلبية التحاليل الخاصة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه حال ثبوت إيجابية العينة سيتم التعامل مع الحالة وإدخالها إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج والرعاية الطبية الكاملة.

وقالت الوزارة، إن تطبيق القرار بدء من اليوم ويطبق على العائدين من الخارج الذين قضوا أي مدة في الحجر الصحي أكثر من 7 أيام، وسيتم إجراء التحاليل لهم وتوجيههم بالعزل المنزلي، وكذلك من يعودون من الخارج خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أنه عند العودة من الخارج يخضع القادمين من السفر إلى التحليل للكشف عن الإصابة بكورونا من عدمها بواسطة الكاشف السريع والذي يظهر النتيجة خلال 15 دقيقة من إجراء الفحص للكشف عن الفيروس، وبعد ذلك يتم دخوله الحجر الصحي ثم يجري له تحليل بنفس الكاشف "الكاشف السريع" بعد 7 أيام وإذا جاءت النتيجة سلبية يستكمل مدة الحجر بالمنزل بينما إذا كانت النتيجة إيجابية سيتم عزله بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: "الصحة": ممنوع دخول المنشآت الطبية والمستشفيات بدون كمامة

وقالت الوزارة، إن الكواشف السريعة يعتمد عليها في الحجر الصحي بمختلف الفنادق بالجمهورية.

وأكدت أن مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية ستكلف بمتابعة من تم عزلهم في المنازل على مدار الأيام المقبلة للاطمئنان على حالتهم الصحية وضمان عدم حدوث لأي انتكاسات مطلقا بينهم وهو ما يتماشى مع إجراءات الدولة بالقضاء على المرض وتقليل فرص التفشي الوبائي.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن جميع العائدين من الخارج مسجل بياناتهم على قاعدة بيانات القادمين من الخارج ويمكن تتبعهم والإشراف الكامل على حالتهم الصحية من خلال كروت المراقبة الصحية وما تتضمنه من بيانات وتاريخ مرضي والإصابات المتعلقة بالأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية