أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأعداد في تزايد.. "الصحة": تسجيل 745 إصابة جديدة بكورونا.. و21 حالة وفاة

05:38 م الأربعاء 20 مايو 2020
الأعداد في تزايد.. "الصحة": تسجيل 745 إصابة جديدة بكورونا.. و21 حالة وفاة

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 745 حالة جديدة، ثبتت إصابتهم معمليًا بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي المصابين بالعدوى في مصر 14229 حالة.

وأشارت الصحة في بيان اليوم، إلى وفاة 21 حالة جديدة، ليصل إجمالي وفيات الفيروس في مصر حتى الآن إلى 680 حالة وفاة، مضيفةً أن هناك 252 حالة غادروا مستشفيات العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من شفائهم بشكل تام، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ3994 متعافي.

وأكد مجاهد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية