أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالأسماء.. إليك قائمة بالمستشفيات التي تم تخصيصها لفحص حالات الاشتباه بكورونا

07:48 م الأربعاء 20 مايو 2020
بالأسماء.. إليك قائمة بالمستشفيات التي تم تخصيصها لفحص حالات الاشتباه بكورونا

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن تخصيص 4 مستشفيات عزل جديدة، لعلاج الحالات المتقدمة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر بالوزارة إن المستشفيات التي حولت للعزل هي مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر التابع لهيئة التأمين الصحي، والمعهد القومي للكبد التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ومستشفى القاهرة الفاطمية التابع لهيئة المستشفيات التعليمية، ومستشفى الزيتون التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وكانت الوزارة، قد خصصت في وقت سابق، 19 مستشفى عزل، ومع ازدياد حالات الاصابة، تم فتح هذه المستشفيات لعلاج المصابين بفيروس كورونا، هذا بالإضافة إلى الفنادق والمدن الشبابية والجامعية المخصصة للعزل.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إنه اعتبارًا من الغد، سيتم ضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية لخدمة فحص الحالات المشتبه بها، بواقع 320 مستشفى، وذلك في إطار تسلسل استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية.

وللاطلاع على المستشفيات التي تم تخصيصها لفحص حالات الاشتباه بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية اضغط هنا.

وأضافت زايد أن استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية التي انتهجتها وزارة الصحة -والتي بدأت منذ 13 فبراير الماضي- تمثلت في دخول جميع الحالات المُكتشفة لمستشفيات العزل، وفي 7 إبريل الماضي سمحت الوزارة بدخول جميع الحالات المكتشفة لمستشفيات العزل وخروج الحالات البسيطة للنزل والفنادق بعد 5 أيام.

وأشارت الى أن المستشفيات العامة والمركزية ستقوم باستقبال المرضى وتتبع تاريخهم المرضي وفحصهم إكلينيكيا مع إجراء تحليل صورة الدم وأشعة الصدر، ومن ثم يتم تطبيق تعريف الحالة، مضيفة أن المرضى الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج للأعراض ويغادرون المستشفى، أمّا أولئك الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة، فسيُجرى لهم مسحة اختبار فيروس كورونا المستجد، ويتم إجراء تقييم مبدئي للحالات.

وأوضحت أنه مع الحالات البسيطة سيصرف علاج للأعراض مع الانتظار بالمنزل لحين ظهور النتيجة، ومع الحالات المتوسطة فما أعلى، سيُحجز المريض بالمستشفى لحين ظهور النتيجة، منوهة إلى أنه في حالة إيجابية النتائج يتم تقييم الحالة وفقا لثلاثة مستويات: المستوى الأول تكون فيه الحالة بسيطة ويتم عزلها منزليا، والمستوى الثاني معتدل منخفض وهذه الحالات يتم تحويلها إلى بيوت الشباب والمدن الجامعية، أما المستوى الثالث وهو معتدل مرتفع، شديد، أو حرج، وهؤلاء يتم تحويلهم لمستشفيات العزل.

وأكدت أنه سيتم توزيع مستلزمات العزل المنزلي على الحالات الإيجابية البسيطة والمقرر عزلها، من خلال حقيبة مستلزمات طبية تحتوي على ماسكات ومطهرات، وبعض الأدوية.

وسجلت مصر اليوم، أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا، بلغ 745 حالة جديدة، ليصل إجمالي المصابين بالعدوى إلى 14229 إصابة، تعافى منهم 3994 حالة، و680 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية