أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزيرة الصحة للمواطنين: ارتدوا الكمامات في المواصلات العامة

07:10 م الأحد 03 مايو 2020
وزيرة الصحة للمواطنين: ارتدوا الكمامات في المواصلات العامة

الدكتورة هالة زايد خلال جولتها التفقدية لـ3 مستشفي

كتب - أحمد كُريِّم:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، سوف يتعايش العالم أجمع مع فيروس كورونا خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لـ3 مستشفيات "صدر العمرانية، حميات إمبابة، وصدر إمبابة"، قامت بها وزيرة الصحة، ظهر اليوم، الأحد، استكمالًا لجولاتها التي بدأتها أول أمس، للوقوف على أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والأعمال الإنشائية لمستشفيات الحميات والصدر، ضمن استراتيجية الوزارة، لتجهيز وتأهيل 34 مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية، لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي.

وأكدت زايد أن مستشفيات الحميات والصدر، كانت وما زالت تلعب دورًا حيويًا، إذ توفر لمصابي فيروس كورونا الخدمة الطبية اللازمة، بداية من الفرز والتشخيص، وتقوم أيضًا بالعزل والعلاج.

وناشدت المواطنين، بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية وارتداء الماسكات في أماكن المواصلات العامة والفنادق والمطاعم وغيرها، مع مراعاة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة لكبار السن والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووجهت الشكر مجددًا للأطقم الطبية، قائلة لهم "علمتونا الإرادة والوطنية بكل معنى الكلمة وأبهرتونا، متابعةً: "أنتم على قدر المسئولية وأتمنى لكم التوفيق والتقدم العلمي المستمر".

وراجعت وزيرة الصحة توافر مخزون كاف من المستلزمات الوقائية بجميع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، مشيرةً إلى أنه تم التعاقد على توفير كواشف جديدة لفيروس كورونا بعد إقرارها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، كما أن هناك فريق بحثي من الوزارة يتواصل مع الفرق البحثية في العالم لمتابعة بروتوكولات العلاج المحدثة بشكل دائم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية