أكثر من 48 ألفًا.. أمريكا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا

05:31 م الخميس 02 يوليه 2020
أكثر من 48 ألفًا.. أمريكا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا

تداعيات كورونا في أمريكا

إعلان

وكالات

سجلت الولايات المتحدة أعلى معدلاتها اليومية في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث رصدت جامعة جونز هوبكنز 48 ألفًا و477 إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا للجامعة، فقد بلغ العدد الإجمالي لأعداد المصابين بالمرض في كامل الولايات الأمريكية، مليونين و682 ألفًا و270 حالة إصابة.

وبحسب CNN"، يفوق عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، نظيره في 26 يونيو، حيث تم تسجيل أكثر من 45 ألف حالة إصابة.

وفيما يخص أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بكورونا، فقد ارتفعت لتصل إلى 128 ألفًا و28 حالة وفاة، أمس الأربعاء، فيما تتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم الأكثر تضررًا من وباء فيروس كورونا.

من جانبه، حذر الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، من تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وقال في مقابلة مع شبكة NPR، إنه لا يجب أن يكون هناك 100 ألف إصابة في اليوم الواحد، مضيفًا: "استخدمت هذا الرقم لأنني أردت أن أصدم الناس لجذب انتباههم".

وأكد خبير الأمراض المعدية البارز، في شهادته أمام لجنة بالكونجرس الأمريكي، الثلاثاء الماضي، أنه بدون تدخل (مثل ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي) يمكن للولايات المتحدة أن تسجل ما يصل إلى 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية