أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وقف دواء التهاب المفاصل "Kevzara" بعد فشله في علاج كورونا

03:59 م الأحد 05 يوليه 2020
وقف دواء التهاب المفاصل "Kevzara" بعد فشله في علاج كورونا

داوء التهاب المفاصل

كتبت - ياسمين الصاوي:
أعلنت شركة سانوفي الفرنسية وشركة ريجينيرون للصناعات الصيدلية، عن فشل دواء "Kevzara" لالتهاب المفاصل الروماتويدي في علاج مرضى فيروس كورونا "كوفيد 19" الذين يعانون من تطورات حادة.
وأثبتت نتائج التجارب، أن دواء Kevzara لم ينجح أيضًا في علاج مرضى كورونا الذين يواجهون أعراض أقل حدة، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وينتمي الدواء إلى فئة مثبطات Interleukin-6، التي تم عمل تجربة عليها من قبل للمساعدة في تنظيم ما يسمى "عاصفة السيتوكين"، أي رد الفعل الخطير الذي يقوم به الجهاز المناعي تجاه الفيروس.
ووفقًا لما ذكرته شركة ريجينييرون، لم تظهر أي نتائج أفضل لدى الذين تناولوا دواء Kevzara مقارنة بالذين لم يتناولوه، بل عانوا من آثار جانبية مثل توقف العديد من أعضاء الجسم عن القيام بوظائفها، ومن ثم تم إيقاف التجربة بعد فترة وجيزة.
وشملت التجربة 194 مريض في حالة متأخرة وتم وضعه على أجهزة التنفس، حيث اتضح أن 80% ممن تناولوا هذا الدواء عانوا من مشكلات صحية، بينما عانى 77% فقط ممن لم يتناولوا دواء Kevzara من تلك المشكلات.
وواجه 60% من المرضى الذين تلقوا الدواء من "متلازمة الفشل متعددة الأجهزة"، وتشير إلى فشل أكثر من عضو في الجسم في أداء وظيفته بشكل طبيعي، ما يهدد حياة المصاب، في حين واجه 50% من المرضى الذين لم يتلقوا الدواء هذه المتلازمة.
وأصيب 4% من متناولي دواء Kevzara بارتفاع ضغط الدم، في الوقت الذي لم يصب فيه سوى 3% من المرضى الذين لم يتلقوا الدواء.

اقرأ أيضًا: فرنسا تعلن تحقيق دواء لالتهاب المفاصل نتائج إيجابية في علاج كورونا

قد يهمك: دواء أطفال يثبت فاعليته في علاج كورونا بنسبة 90%

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية