أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الدواء المصرية": ضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية بعدد من المخازن والصيدليات

10:58 ص الأربعاء 26 أغسطس 2020
"الدواء المصرية": ضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية بعدد من المخازن والصيدليات

أدوية

كتب- أحمد كُريّم:

أوضحت هيئة الدواء المصرية أن حملات التفتيش المفاجئ التي قامت بها خلال شهر أغسطس الجاري، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة، منتهية الصلاحية، والمهربة بعدد من الصيدليات ومخازن الأدوية بعضها مرخص والآخر غير مرخص، بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وقال الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إن شهر أغسطس شهد تكثيفًا للحملات التفتيشية على الصيدليات وأماكن تخزين الأدوية، لضبط سوق الدواء، والرقابة على صرف الأدوية المخدرة وضبط الأدوية المهربة وغير المسجلة.

وأشار إلى ضبط مخزن غير مرخص، به 4 آلاف عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، كما تم ضبط ٧ مخازن أدوية غير مرخصة، وضبط وتحريز 580 عبوة أدوية ومكملات غذائية وأدوية هرمونات مهربة، وأدوية منشورات، و٧٠ علبة أدوية جدول ٣ مخدرات، كما تم ضبط مخزن أدوية به 200 عبوة من الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة، ومستحضرات تجميل مهربة.

وقال إنه تم ضبط 1385 علبة أدوية بعدد من الصيدليات، وضبط كمية كبيرة من أدوية جدول ٣ مخدرات، بالإضافة الى ضبط صيدلية بها كمية كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية ومعدة للبيع في حملة مشتركة مع مباحث التموين.

وأضاف أن التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية يواصل جهود تكثيف الحملات على الصيدليات ومخازن الأدوية، من أجل ضبط وإحكام الرقابة على المستحضرات الدوائية المتداولة في السوق المصري، في إطار سعي الهيئة إلى تعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة ومأمونية وسلامة الدواء، وكذلك إحكام نظم الرقابة والمتابعة والضبط، والتأكد من تطبيق الأسس السليمة لتداول الأدوية في مصر، وحماية صناعة الدواء المصرية، وحفاظًا على حقوق الشركات والكيانات المنتجة للدواء في السوق المصري.

اقرأ أيضًا: "الدواء المصرية" تمنع تداول مضاد حيوي مغشوش

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية