أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يحتاج الشخص لتناول مكملات الحديد؟

01:36 م السبت 12 سبتمبر 2020
متى يحتاج الشخص لتناول مكملات الحديد؟

مكملات الحديد

الشعور بالتعب والإرهاق على مدار اليوم له أسباب عديدة منها عدم الحصول على قسط كاف من النوم، أو قضاء الكثير من الوقت في العمل، أو عدم وجود قدر كافي من الحديد في الجسم ، مما يؤدي إلى الشعور بالخمول وعدم القدرة على التركيز والضعف بشكل عام، وقد يكون السبب ناجما عن حالة طبية كامنة.

وتتمثل واحدة من أسهل الطرق لتجنب الشعور بالنعاس على مدار اليوم في البدء بتناول مكملات الحديد ولكن بشرط استشارة الطبيب بعد التعرف على مستوى الحديد في الدم، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن" Medical News Today".

وفي حال تناول كبسولات الحديد بانتظام، فإن فرص الإصابة بنقص الحديد تقل بشكل ملحوظ، وبالتالي يمكن الحد من نقص الطاقة والشعور العام بالتعب، خاصة مع احتياج البعض إلى مزيد من الطاقة مع ضغوط العمل، وممارسات الحياة اليومية.

وهناك فئات أكثر عرضة لخطر الإصابة بنقص الحديد، ومنهم الحوامل، المرضعات، النباتيون، أو من يتبرعون بالدم بانتظام. ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالحديد مع فيتامين C إلى زيادة الامتصاص، لذلك يجب التأكد من تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات، وخاصة الحمضيات والخضروات الورقية.

وفي الوقت نفسه، يمكنك أيضا تقليل خطر الإصابة بالتعب عن طريق تناول مكملات مسحوق جذر البنجر الغني بالنترات، إذ يجري تحويل النترات في الجسم إلى أكسيد النيتريك، والذي يعتقد أنه يخفض ضغط الدم.

ونتيجة لذلك، يزداد تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم، وبالتالي يتم توصيل المزيد من الأكسجين إلى الخلايا.

اقرأ أيضًا: 6 مخاطر للإفراط في تناول مكملات الحديد.. إليك طرق العلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية