هل ينهي لقاح كورونا الجائحة؟.. "الصحة العالمية" ترد

02:17 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
هل ينهي لقاح كورونا الجائحة؟.. "الصحة العالمية" ترد

لقاح كورونا

إعلان

وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن اللقاح لن ينهي جائحة كورونا، وأن أوروبا ستشهد ارتفاعًا في العدد اليومي للوفيات بسبب "كوفيد-19" في أكتوبر ونوفمبر.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، إنه من غير المعروف ما إذا كان لقاح محتمل سيساعد جميع الفئات العمرية، قائلًا لوكالة فرانس برس: "أسمع طوال الوقت بأن اللقاح سيكون نهاية الوباء، بالطبع لا، إننا حتى لا نعرف إن كان هذا اللقاح سيساعد جميع الفئات السكانية وكل الحالات، ثمة إشارات حتى الآن تنفي ذلك، ماذا لو تطلب الأمر أن نبحث عن لقاحات مختلفة؟ يا له من كابوس لوجستي".

وأضاف: "نهاية الوباء هي اللحظة التي نتعلم فيها كمجتمع كيف نتعايش مع هذا الوباء، وهذا يعتمد علينا وهذه رسالة إيجابية للغاية".

وتابع: "ستصبح الأمور أكثر صعوبة في أكتوبر ونوفمبر، وأتوقع أن نشهد المزيد من الوفيات".

ويشار إلى أن الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، البالغ عددها 55 دولة، تعقد اجتماعًا عبر الإنترنت يومي الاثنين 14 والثلاثاء 15 سبتمبر، للاتفاق على استراتيجية مدتها خمس سنوات لمواجهة الفيروس.

وظهر "كوفيد-19" لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في نهاية العام الماضي واستمر في إحداث دمار عالمي، حيث أودى بحياة أكثر من 900 ألف شخص، وألحق ضررًا بالاقتصاد العالمي، ما دفع الملايين من الناس إلى البطالة.

اقرأ أيضًا: بجانب أعراضه الرئيسية.. "الصحة العالمية": كورونا قد يصيب الجهاز الهضمي

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية