أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"سانوفي مصر" تطلق مبادرة صحية لدعم مرضى السكري عن بُعد

03:18 م الأحد 27 سبتمبر 2020
"سانوفي مصر" تطلق مبادرة صحية لدعم مرضى السكري عن بُعد

سانوفي

وقعت شركة سانوفي مصر، الرائدة في مجال الرعاية الصحية اتفاقية شراكة مع شركة حكيمة وهى شركة ناشئة مصرية لتقديم برنامج رعاية وتثقيف متكامل لمرضى السكر بالمنزل.

تأتي هذه الشراكة متماشيةً مع التطوير التكنولوجي الذي نشهده حالياً بهدف تشجيع الوسائل الحديثه ذات التقنيه العاليه لتخفيف العبأ و دعم المريض، والحد من مضاعفات مرض السكر وتقليص العبء الاجتماعي والاقتصادي وبالأخص فى الوقت الحالى حيث يمثل فيروس COVID-19 تحديًا مزدوجًا لمرضى السكر.

يقوم البرنامج بتقديم دعم للمرضي بمنازلهم من خلال تحميل تطبيق "حكيمة" على الهواتف المحمولة مما يتيح امكانية اختيار زيارة منزلية تثقيفية او جلسة تثقيفية باستخدام تقنيات الفيديو كول حيث يحصل المريض عن كل المعلومات عن التعايش مع مرض السكر ونصائح هامه لطبيعة الغذاء التى يجب اتباعها وشرح أهمية ممارسة الرياضة ومن أهم النقط هى متابعة دقيقة لاستخدام قلم الانسولين وجهاز السكر من أحد مقدمى خدمة الرعاية المتخصصين لضمان صحة المريض.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتيح التزام المريض بالعلاج ويعمل على تحفيز وتعزيز تطبيق المريض لجميع الإرشادات التى يجب تنفيذها.

وفي هذا السياق، صرحت كريستيل صغبيني، رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي مصر والسودان قائلهً، "تعمل شركة سانوفى في مجال علاجات مرض السكر لأكثر من 90 عاماً حيث تُركز الشركة على احتياجات المريض خاصة فى الوقت الذى يواجه فيه العالم جائحة الكورونا.

وأضافت صغبيني: "لا يقتصر التزامنا تجاه المجتمع المصري على إنتاج وتوفير علاجات مبتكرة عالية الجودة، وإنما أيضاً يمتد إلى توفير حلول مبتكره للوقاية من مضعفات مرض السكر ويأتى ذلك كجزء من التزامنا بأهداىف التنمية المستدامة".

وأوضحت صغبيني "أن واحدة من أهم أولويتنا هو دعم الشركات الناشئة، إيماناً منا بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية الذى يصب في مصلحة المريض المصرى"، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تعد الأولى فى خطتنا طويلة الأمد لاستخدام التكنولوجيا لدعم المنظومة الصحيه للمريض المصرى.

وقال كريم يحيي، مدير التسويق التنفيذي لشركة حكيمة، "إن التعاون مع سانوفي جاء بعد إتفاق الرؤية في كل من الشركتين لتنفيذ مشروع هو الأول من نوعه فى مصر و الذي يهدف بشكل مباشر إلى خلق تجربة أفضل للمرضي فى رحلتهم مع مرض السكر من خلال إطلاق برنامج رعاية وتثقيف مرضي السكر بشكل رقمي عبر تطبيق حكيمة، مما يتيح الوصول إلي قطاعات اكبر من المرضى وتحقيق أعلى مستوى من التثقيف المتكامل لمريض السكر سواء كانت الجلسات التثقيفية تقدم من خلال الزيارات المنزلية أو الفيديو شات عبر الإنترنت".

وأشار عمرو بكر المدير التنفيذي لحكيمة "أننا في حكيمة سعداء بالتعاون مع سانوفي كونها إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتكاملة على مستوى العالم على ان يجني المريض المصري ثمار هذا التعاون، وهو ما يأتي على رأس أولوياتنا واستراتيجيتنا فى حكيمة كوننا التطبيق الأول في خدمات التمريض فى مصر".

رابط التطبيق

https://apps.apple.com/eg/app/7keema/id1290144597

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية