خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

عوض تاج الدين: نراقب اللقاحات بشكل مستمر لرصد الآثار السلبية

03:56 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

كتب – مصطفى عريشة:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية، أن تجربة مصر في علاج فيروس كورونا كانت تجربة رائدة بكل مكوناتها.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية التى عقدت بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي تم خلالها استضافة الدكتور محمد عوض تاج الدين، لمناقشة الوضع الوبائي الحالى لفيروس كورونا المستجد في مصر، وآخرما توصلت إليه منظومة تلقى اللقاحات، وطرق التعامل مع كل الحالات الطارئة.

اقرأ أيضًا: هل هو "أوميكرون"؟.. "الصحة العالمية" تكشف متحور كورونا الأكثر انتشارًا

وأضاف تاج الدين، أن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) متوفرة في مصر، وتجرى حاليًا دراسة لتطعيم الأطفال ضد كوفيد-19، وأن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن، معلنًا عن بدء هيئة الدواء المصرية فى إجراء التجارب السريرية لإنتاج لقاح مصري مضاد لفيروس كورونا.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر منح الجرعة الثالثة "المعززة" للقاح فيروس كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية والفرق الطبية.

وعن أثار تلقى المصل، قال تاج الدين، إن معظم الآثار الجانبية المبلّغ عنها والناتجة عن لقاحات كوفيد-19 كانت طفيفة إلى متوسطة، وتزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام، ويتم مراقبة اللقاحات بشكل مستمر لرصد الآثار السلبية النادرة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية