أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء بلا حدود تحتفل بمرور 50 عامًا على تأسيسها

11:32 ص الأحد 12 ديسمبر 2021

اختتمت منظمة أطباء بلا حدود، أمس، فعاليتها بساقية الصاوي والتي امتدت على مدار 3 أيام بعنوان "50عامًا من الإنسانية" إحياءًا للذكرى الخمسين لتأسيس المنظمة التي تعمل في أكثر من 70 دولة من حول العالم لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للأكثر احتياجًا.

أنشطة الفعالية

وشمل اليوم الأول افتتاح معرض للصور بقاعة الكلمة لتروي قصة إنشاء تأسيس أطباء بلا حدود في ديسمبر 1971 على يد 13 صحفيًا وطبيبًا وحتى اليوم، تبعتها لمديرة الإعلام للمكتب الإقليمي للمنظمة في لبنان سلوى أبو شقرا والتي تناولت معلومات حول تاريخ المنظمة والتحديات التي واجهتها طيلة العقود الخمسة.

تلى ذلك عرضًا أول للنسخة المعربة من الفيلم الوثائقي Egoiste "أناني" من إنتاج المنظمة والذي وثَّق قصصَ 40 من موظفيها العاملين في مختلف دول العالم على الأرض وعائلاتهم، فتحدثوا عن اختيارهم لهذا العمل الإنساني الذي ربما ينطوي في كثيرٍ من الأحيان على عدد من المخاطر والتحديات، ونقلَ للمشاهد تأثير العمل الإنساني على العائلة والأبناء والأصدقاء. وآراء المقربين منهم في هذا الخيار.

وعلى مدار اليومين التاليين ظلت أبواب قاعة الكلمة مفتوحة للزوار للاطلاع على معرض الصور المعرض.

عن أطباء بلا حدود

هي منظمة دولية، طبية إنسانية مستقلة تقدم المساعدة الطبية للأشخاص المتضررين جراء النزاعات والأوبئة والكوارث الطبيعية والحرمان من الرعاية الصحية، تتألف من عشرات آلاف الخبراء الطبيين واللوجستيين والإداريين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية