أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تدق ناقوس الخطر بسبب متحوري دلتا وأوميكرون

08:10 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021
"الصحة العالمية" تدق ناقوس الخطر بسبب متحوري دلتا وأوميكرون

متحورا دلتا وأوميكرون

كشف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عن احتمالية أن يتسبب متحورا دلتا وأوميكرون في حدوث قفزة كبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم.

اقرأ أيضًا: تعرف على أعراض أوميكرون.. هل تختلف عن دلتا؟

وقال غيبريسوس خلال حديثه مع الصحفيين، اليوم الأربعاء: "حان الوقت لتجاوز المصالح القومية، حيث يجب تطعيم 70 % من سكان العالم"، محذرًا: "تسونامي إصابات بكورونا على الأبواب".

وأعرب مسئول الصحة العالمية عن قلقه الكبير من نقص لقاحات كورونا في البلدان الفقيرة، نظرًا لتركيز الدول الغنية على تقديم جرعات معززة لمواطنيها، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

شاهد: أوميكرون VS دلتا.. عبد الهادي مصباح يكشف الأخطر بينهما "فيديو"

يذكر أن فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان ومالطا، سجلت إصابات جديدة قياسية، أمس الثلاثاء.

ولا زالت بعض الدول تعاني من متحور دلتا، بالتزامن مع انتشار متحور أوميكرون، مثل بولندا، التي سجلت 749 وفاة بفيروس كورونا، اليوم، وهو أعلى معدل وفيات شهدته منذ اندلاع الموجة الرابعة.

وعلى الرغم من أن الصحة العالمية، قد أعلنت في أحدث تقرير للحالة الوبائية، أن البيانات الأولية ترصد تراجعًا في احتمالات دخول المستشفيات بسبب متحور أوميكرون في جنوب إفريقيا وبريطانيا والدنمارك، ولكنها شددت على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات، لفهم مدى تأثير التطعيم بلقاح كورونا والعدوى السابقة على شدة الأعراض عند الإصابة به.

قد يهمك: فايزر وأسترازينيكا.. أيهما أكثر فعالية ضد متحور أوميكرون؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية