خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

"الصحة العالمية" تكشف آخر تطورات سلالات كورونا الجديدة حول العالم

08:13 م الأربعاء 24 مارس 2021
 "الصحة العالمية" تكشف آخر تطورات سلالات كورونا الجديدة حول العالم

فيروس كورونا حول العالم

إعلان

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي تم العثور عليها في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل.

وقالت المنظمة إن عدد الدول التي ظهرت بها السلالة البريطانية الأكثر عدوى من السلالة الأصلية، ازداد إلى 125 دولة، بعد اكتشافها في 7 دول جديدة الأسبوع الجاري، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأضافت الصحة العالمية أن النطاق الجغرافي للسلالة الجنوب إفريقية "501 Y.V2" شهد توسعًا كبيرًا هذا الأسبوع، مشيرةً إلى أنه تم رصدها مؤخرًا في 11 دولة، ليصبح إجمالي الدول التي ظهرت بها حتى الآن 75 دولة.

اقرأ أيضًا: سلالات كورونا الجديدة.. لماذا تعتبر أكثر خطورة من السلالة الأصلية؟

أما السلالة "P.1" التي تم اكتشافها لأول مرة في البرازيل واليابان، فهي تنتشر الآن في 41 دولة، بزيادة ثلاث دول عن الأسبوع الماضي، بحسب ما جاء بالنشرة الوبائية الأسبوعية للمنظمة.

وأشارت النشرة إلى أن المعدلات الإنجابية لسلالات كورونا الجديدة أعلى بكثير من الفيروس الأصلي، حيث تبلغ في السلالة البريطانية نسبة 41%، وفي السلالة الجنوب إفريقية نسبة 36%.

واختتمت المنظمة النشرة بقولها إن السلالة البرازيلية تكمن خطورتها في أنها قادرة على إصابة البشر، بنحو 2.5 ضعف قدرة السلالة القديمة، استنادًا على نتائج بعض الدراسات.

قد يهمك: فيروس كورونا.. العثور على سلالة جديدة في بلجيكا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية