خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بسبب السلالات الجديدة.. حظر عقار لعلاج كورونا في الولايات المتحدة

10:42 م الخميس 25 مارس 2021
بسبب السلالات الجديدة.. حظر عقار لعلاج كورونا في الولايات المتحدة

عقار Bamlanivimab

إعلان

أعلنت الحكومة الأمريكية، وقف توزيع عقار "Bamlanivimab" المستخدم في علاج فيروس كورونا المستجد، بعد اكتشاف مقاومة السلالات الجديدة له.

ويعتمد عقار "Bamlanivimab على الأجسام المضادة لعلاج مرضى كوفيد-19، وهو من إنتاج شركة "إيلي ليلي"، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إنها أوقفت توزيع العلاج، بسبب الزيادة المستمرة في ظهور سلالات جديدة لكورونا في الولايات المتحدة، تقاوم عقار "Bamlanivimab" عند تناوله بمفرده.

اقرأ أيضًا: علماء يكتشفون طريقة لعلاج مرضى كورونا بدون أدوية

وعلقت الشركة المنتجة: "نحن ندرك أن حكومة الولايات المتحدة قد اتخذت قرار بعدم السماح بالطلب المباشر لباملانيفيماب بمفرده، بسبب مخاوف من عدم قدرته على مقاومة السلالتين المنتشرين في كالفورنيا B.1.427 - B.1.429، والسلالة الموجودة في نيويورك".

وأضافت الشركة: "نعتقد أن المواقع التي لديها إمكانية الوصول إلى باملانيفيماب وإيتيسيفيماب لاستخدامهما معًا، يجب أن تستعين بهما كعلاج بدلًا من عقار باملانيفيماب وحده".

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلى أن جميع مواقع تقديم الدواء، سيكون متاحًا لها فقط طلب علاج "إيلي ليلي" المكون من باملانيفيماب وإتيسيفيماب، بالإضافة إلى مزيج من جسمين مضادين طورته شركة "ريغينرون".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية