خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

روسيا تؤكد سلامة لقاح "سبتونيك-V": لا يسبب الجلطات الدموية

07:20 م الأربعاء 14 أبريل 2021
روسيا تؤكد سلامة لقاح "سبتونيك-V": لا يسبب الجلطات الدموية

لقاح سبوتنيك-V

إعلان

أكدت آلا سامويلوفا، رئيسة هيئة الرقابة الروسية في مجال الصحة "روس زدوروفنادزور"، أنه لم يتم تسجيل أي حالات مصابة بالجلطات الدموية حتى الآن، بين الأشخاص الذين تلقوا لقاح سبوتنيك-V المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت سامويلوفا أن مثل هذه الآثار الجانبية لم تذكرها وزارة الصحة الأرجنتينية في نتائج الاستخدام السريري للقاح الروسي، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

واستبعدت المسئولة الروسية أن يسبب اللقاح الروسي تجلط الدم، لأن التنقية متعددة المراحل التي مر بها، باستخدام كروماتو غرافيا، تمنع الحمض النووي المتبقي منه من تكوين الجلطات.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة.. روسيا تمنح براءة الاختراع لعقار يمنع كورونا من التكاثر

ومن جانبه، أعلن مركز جاماليا الروسي، المنتج للقاح، عن استعداده لمشاركة تكنولوجيا التنقية الخاصة به مع الشركات المصنعة للقاحات الأخرى، للمساعدة في تقليل مخاطر الآثار الجانبية الناتجة عن التطعيم بها.

يُذكر أن عدد من الدول الأوروبية، قد علقت استخدام لقاح أسترازينيكا، كإجراء احترازي، بعد إصابة بعض الحاصلين عليه بالتجلطات الدموية.

كما أوقفت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، التطعيم بلقاح جونسون آند جونسون، أمس الثلاثاء، لإصابة ست سيدات بالجلطات الدموية بعد الحصول عليه، توفيت واحدة منهن، ونقلت أخرى إلى المستشفى في حالة حرجة.

قد يهمك: وزير الصحة الروسي: لقاح جديد ضد كورونا قريبًا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية