خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لا تتجاهلها.. 5 أعراض تكشف الإصابة بسرطان الخصية

12:38 م الثلاثاء 18 مايو 2021
لا تتجاهلها.. 5 أعراض تكشف الإصابة بسرطان الخصية

سرطان الخصية

إعلان

يميل سرطان الخصية إلى التأثير في الغالب على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عاما، بينما يقل انتشاره في باقي المراحل العمرية.

ووجدت دراسة جديدة ، بتكليف من خبراء الصحة في Livi، خدمة الطبيب العام عبر الإنترنت، أن أعدادا مذهلة من الرجال لا يفحصون أنفسهم بحثا عن سرطان الخصية، على الرغم من انتشاره بشكل متزايد، مع زيادة بنسبة 24% منذ التسعينيات، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وكشف الاستطلاع أيضا عن علامات السرطان التي من المرجح أن يتعرف عليها الرجال، حيث أدرك أكثر من ثلاثة أرباع (77%) الرجال وجود الكتل كأعراض، لكن الثلث فقط (34%) حددوا ثقل كيس الصفن واختلاف في المظهر بين الخصيتين (33%) كعلامات محتملة.

ويبدو أن الأجيال الشابة أقل احتمالية لفحص خصيتيهم، حيث يعترف نصف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما بأنهم لم يفحصوا أنفسهم أبدا بحثا عن السرطان. وهذا أمر مقلق بشكل خاص لأن سرطان الخصية هو أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الشباب، وخاصة أولئك في أوائل الثلاثينيات من العمر.

وتشمل العلامات الخمس الأكثر شهرة لسرطان الخصية ما يلي:

• الكتل.

• تضخم الخصيتين.

• ألم أو انزعاج في الخصيتين.

• ثقل في كيس الصفن.

• اختلاف المظهر بين الخصيتين.

وقال "جون هوبكنز ميديسن"، إن سرطان الخصية هو الأكثر شيوعا عند الرجال في أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من العمر، ويبلغ متوسط ​​عمر التشخيص 33 عاما.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية