أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون: الكلاب مصدر سلالة جديدة من فيروس كورونا

09:31 م الجمعة 21 مايو 2021
باحثون: الكلاب مصدر سلالة جديدة من فيروس كورونا

فيروس كورونا

وكالات

كشف باحثون في دراسة نُشرت في دورية الأمراض المعدية السريرية، أمس الخميس، أن الكلاب مصدر سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وتلقي الدراسة الضوء على مخاطر السلالة الجديدة على الصحة العامة، وإمكانية الانتقال من الحيوانات، وفقًا لـ"DW" نقلًا عن "رويترز".

وذكروا أنهم فحصوا عينات مسحة أنف مأخوذة من 301 مريض بالالتهاب الرئوي في مستشفى بولاية ساراواك في شرق ماليزيا. وتبين أن ثماني عينات، معظمها لأطفال تقل أعمارهم عن خمسة أعوام كانت إيجابية وتحمل فيروس كورونا الموجود في الكلاب.

وقال معدو الدراسة إن النتائج تشير إلى أن الفيروس انتقل على الأرجح في الآونة الأخيرة من الحيوانات إلى البشر، لكنهم شددوا على الحاجة لإجراء مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان من الممكن أن ينتقل بين البشر.

وأضافوا أنه لم يتضح أيضا ما إذا كان الفيروس يتسبب في إصابة الناس بالمرض، مشيرين إلى أنه من المحتمل أن يكون موجودًا في الشعب الهوائية للمرضى دون أن يسبب مشاكل صحية.

وتوجد سبعة أنواع معروفة من فيروس كورونا تسبب أمراضًا للإنسان، أربعة منها تسبب نزلات البرد العادية وثلاثة تسبب أمراض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" وكوفيد-19.

اقرأ أيضًا: الكلاب والقطط تصاب بكورونا.. هل تنقله للإنسان؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية