أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابات كورونا تتجاوز 194 مليون بالعالم.. إليك الدول الأكثر إقبالاً على تلقي اللقاح

12:27 م الثلاثاء 27 يوليه 2021
إصابات كورونا تتجاوز 194 مليون بالعالم.. إليك الدول الأكثر إقبالاً على تلقي اللقاح

الدول الأكثر إقبالاً على تلقي اللقاح

كتبت-ياسمين الصاوي:

مازالت أعداد الإصابة والوفاة بفيروس كورونا مستمرة حتى الآن في مختلف دول العالم، وسط جهود كثيرة للقضاء على هذا الوباء في أسرع وقت ممكن.

وهناك أكثر من 194 مليون حالة إصابة على مستوى العالم بعدوى كوفيد 19 منذ ظهور الفيروس إلى الآن، فضلًا عن تجاوز أعداد الوفيات 4 مليون حالة، وذلك فيما يقرب من 200 دولة، حسبما أفاد تقرير نشره موقع "بي بي سي" بنسخته الإنجليزية.

الدول الأكثر تضررًا بعدوى كوفيد 19

ارتفعت حالات الإصابة والوفاة بعدوى كوفيد 19 لدى بعض الدول مقارنة بغيرها، ويتم تصنيف البلدان الأكثر تضررًا من حيث ارتفاع أعداد الوفيات على النحو التالي:

-الولايات المتحدة الأمريكية: سجلت 608.145 حالة وفاة.

-البرازيل: سجلت 549.924 حالة وفاة.

-الهند: سجلت 420.967 حالة وفاة.

-المكسيك: سجلت 238.424 حالة وفاة.

-بيرو: سجلت 195.243 حالة وفاة.

روسيا: سجلت 151.352 حالة وفاة.

وتبين ارتفاع الحالات بشكل حاد منذ منتصف العام الماضي، أما بالنسبة لمدى تفشي العدوى عند ظهورها في عام 2020 فإنه يبدو غير واضحًا، لأن الاختبار لم يكن متاحًا على نطاق واسع في ذلك الوقت.

وتم تسجيل 100 مليون حالة إصابة بعدوى كوفيد 19 في نهاية شهر يناير الماضي، أي بعد حوالي عام من أول حالة تم تشخيص إصابتها بالفيروس رسميًا.

ومن المؤكد أن الأعداد المعلن عنها لحالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا لا تعكس الأعداد الحقيقية والتي لم يتم تسجيلها بعد.

الدول الأكثر إقبالاً على تلقي اللقاح

مع حصول العديد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على الموافقة، أقبلت الدول على التعاقد على أكبر كمية من الجرعات لتطعيم المزيد من السكان للوقاية من الفيروس، ومن بين الدول الأكثر إقبالاً على تلقي اللقاح ما يلي:

-الصين

-الهند

-الولايات المتحدة الأمريكية

-البرازيل

-ألمانيا

-بريطانيا

قدمت الصين والهند أكبر عدد من الجرعات، حيث أتاحت الأولى حوالي 1.5 مليار و الثانية قدمت 433 مليون، بينما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثالثة بأكثر من 341 مليون.

وتأتي بريطانيا وإسبانيا وروسيا على رأس الدول الأوروبية التي تشهد ارتفاعًا في الحالات مرة أخرى وتطور الفيروس، لكن زيادة التطعيمات ساهمت في تقليل أعداد الوفيات.

اقرأ أيضًا: قريبًا لقاح كورونا في شكل حبوب

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية






فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية