خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مصر تستلم مليون و612 ألف جرعة من لقاح فايزر اليوم

07:39 م الخميس 30 سبتمبر 2021
مصر تستلم مليون و612 ألف جرعة من لقاح فايزر اليوم

لقاح فايزر

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن استقبال مليون و612 ألف و260 جرعة من لقاح فايزر المضاد بفيروس كورونا المستجد، بمطار القاهرة الدولي، مقدمةً من الحكومة الأمريكية، عن طريق آلية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).

شحنة لقاح فايزر

جاء ذلك، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، ونيكول شامبين، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وممثلي منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين، للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

الدكتور محمد حساني برفقة نيكول شامبين ومسئولي الصحة العالمية واليونسيف

ومن جانبه، قال حساني إن لقاح فايزر حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، مشيرًا إلى أنه يتكون من جرعتين، يفصل بينهما 21 يومًا.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة أن الشحنة ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء لمدة لن تتجاوز 14 يومًا، قبل توزيعها على مراكز التطعيم، البالغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

وأكد أن هذه الشحنة هي الأولى ضمن سلسلة شحنات مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر تبلغ نحو 5 ملايين جرعة، مضيفًا أنها وصلت في صناديق مخصصة للحفظ الجاف.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية