خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"هيئة الدواء" توافق على استخدام دواء مولونبيرافير المضاد لكورونا

04:49 م الإثنين 24 يناير 2022
"هيئة الدواء" توافق على استخدام دواء مولونبيرافير المضاد لكورونا

دواء المولونبيرافير

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الاثنين، منح رخصة الاستخدام الطارئ لدواء مولونبيرافير Molnipiravir المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد اجتيازه للتقييمات اللازمة.

08798ac5-f405-4d86-b7b3-ded364509362

وقالت الهيئة إن ترخيص دواء مولونبيرافير يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بأهمية توفير أحدث أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا والحرص على تعميق وتوطين صناعة المستحضرات الدوائية في مصر.

وأكدت أن عقار مولونبيرافير حصل رخصة الاستخدام من قبل الجهات الرقابية العالمية، مثل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهيئة الدواء الأوروبية EMA، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم تصنيعه في مصر، بالتعاون مع 5 شركات محلية، كمرحلة أولى.

اقرأ أيضًا: هل يقضي عقار مونلوبيرافير على فيروس كورونا؟

وأوضحت أن مستحضر مولونبيرافير يعد أول علاج فموي للبالغين المعرضين لمخاطر كوفيد-19، حيث يقلل من فرص دخول المستشفى والوفاة بمقدار النصف بالنسبة للمرضى الذين يعانون من عدوى تتراوح حدتها بين خفيفة ومتوسطة.

وأشارت إلى أن تداول الدواء سيتم حصره داخل المستشفيات فقط، لضمان استخدامه تحت الإشراف الطبي الكامل، وفقًا للمعايير التي تقرها اللجان العلمية.

وأضافت أن مصر تعتبر أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط تًصدِر رخصة الاستخدام الطارئ لدواء مولونبيرافير، وبتصنيعه محليًا، ستكون حققت سبقًا عالميًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية