أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل فيتامين سي يحارب النقرس؟- دراسة تكشف

04:29 م الإثنين 10 أكتوبر 2022
هل فيتامين سي يحارب النقرس؟- دراسة تكشف

فيتامين سي

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن فيتامين سي يلعب دورًا مهمًا في محاربة النقرس.

وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا 500 ملليجرام من فيتامين سي انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بالنقرس بنسبة 12%، مقارنة بالمجموعة الأخرى التي تناولت العلاج الوهمي، حسبما نشر موقع "WebMD".

أظهرت الدراسة التي أجريت على أكثر من 14 ألف شخص، أن الرجال الذين لا يعانون من زيادة الوزن تقل فرص إصابتهم بالنقرس بشكل كبير، وذلك من خلال استبيان حول تشخيص إصابة المشاركين بالدراسة بالنقرس.

أظهرت دراسات أخرى أن فيتامين سي أدى إلى تقليل مستويات البوليك لدى الأشخاص غير المصابين بالنقرس وتكسير بلورات البول في الدم، لكن هذه الدراسة الحالية أظهرت بالفعل أن هذا الفيتامين يقلل بالفعل من خطر الإصابة بالنقرس.

وتبين أن فيتامين سي يقلل من الاستجابة الالتهابية لبلورات اليورات، وذلك لأنه عندما تحدث النوبات في المفاصل بجميع أنحاء الجسم، فإن هذا التهيج والألم عادة ما يكون ناتجًا عن استجابة الجهاز المناعي أثناء محاربته لتفكيك البلورات.

أما بالنسبة للأشخاص المصابين بالفعل بالنقرس ولكن لديهم عدد أقل من النوبات، فربما يفيد تناول فيتامين سي أيضًا في تخفيف حدة الأعراض.

ويأمل الباحثون في إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات حول ارتباط فيتامين سي بالوقاية من النقرس وتقليل الأعراض لدى المصابين بالمرض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية