أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العثور على كوب داخل معدة شاب

04:19 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022
العثور على كوب داخل معدة شاب

صورة الكوب في الأشعة

كتبت- ياسمين الصاوي:

شعر شاب هندي يبلغ من العمر 22 عامًا، بألم شديد في المعدة مع نزيف دموي من المستقيم، فتوجه إلى المستشفى على الفور، وكشفت الأشعة وجود كوب داخل معدته.

يبلغ طول الكوب الذي ظهر في معدة ريتيش كومار حوالي 14 سم وقطره 7 سم، وتبين أنه كان يمنع حركة الأمعاء لديه، ما دفع الأطباء إلى إجراء عملية جراحية له استغرقت ساعتين لإزالة هذا الكوب من بطنه، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قال الدكتور إندرا شيخار كومار، الذي قاد الجراحة، إن العملية كانت بها بعض الصعوبات والمخاطر، لكن في النهاية تمكن الفريق الطبي المكون من 11 طبيباً من إزالة الكوب بأمان.

خضع كومار أيضًا لما يسمى فغر القولون، أي قطع جزء من الأمعاء وتركيب كيس فغرة للسماح للجروح بالشفاء، ويعتقد الأطباء بأنه يمكنه مغادرة المستشفى خلال الأسبوع المقبل.

وقال الشاب الهندي أنه كان في حالة سكر بعد شرب كمية كبيرة من الخمور، وقام بإدخال الكوب في فتحة الشرج دون وعي، ولا يتذكر ما حدث في هذا اليوم.

قال الدكتور كومار فايبهاف شارما، أحد كبار فريق الجراحين: "هذه حالة نادرة جدًا، وغالبًا ما تظهر لدى المرضى النفسيين أو المصابين بالتسمم."

يمكن أن يؤدي إدخال أشياء كبيرة الحجم في فتحة الشرج إلى حدوث مجموعة من المشكلات، مثل الإمساك الذي قد يسبب البواسير وسلس البول، إلى جانب حدوث تمزقات صغيرة في الشرج والمستقيم والأمعاء، مما قد ينتج عنه التهابات قاتلة وتعفن الدم.

إذا كان الشيء الذي تم إدخاله من هذه الفتحة كبيرًا جدًا بحيث ولا يمكن استعادته عن طريق إزالته من فتحة الشرج، فعادةً ما يتطلب الأمر الخضوع إلى الجراحة وقطع جزء من الأمعاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية