أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رجل الجليد – هولندي يكشف تحسن حالته الصحية بعد العيش ببيئة ثلجية

02:44 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

كتبت- ياسمين الصاوي:

قضى رجل هولندي رحلة علاجية للعيش فترة معينة في بيئة ثلجية تصل حرارتها إلى مستويات بالغة تحت الصفر، حيث أكد أن العلاج بالبرد القارس ساعده على التخلص من مشكلات عدة.

قال ويم هوف، البالغ من العمر 63 عامًا، إنه استطاع التخلص من الضغط العصبي والتوتر والاكتئاب وحتى الأمراض العضوية في ظل هذا المناخ، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف هوف، أننا عادة ما نعيش في بيئة دافئة ونغطي أجسامنا بطبقات من الملابس، في حين أن أخذ حمام ماء بارد يحمينا من الذهاب للطبيب.

وقام هوف بتسلق جبل كليمنجارو الثلجي، ووقف داخل حاوية مليئة بمكعبات الثلج ليسجل 112 دقيقة بها، مشيرًا إلى فوائد العلاج بالبرودة والاستحمام بالماء البارد كل يوم.

وأفاد الرجل الستيني، أن البرودة لا تتوقف فقط على علاج الاكتئاب والقلق وزيادة معدلات الطاقة، لكنها تقي أيضًا من السرطان والأمراض الأخرى وفقدان الوزن وغيرها.

وأوضح أن علاج الاكتئاب بالبرودة يؤدي إلى زيادة الأدرينالين بنسبة 540% والدوبامين بنسبة 250%، وكلاهما يساعد على ضبط الأعراض.

وتابع، أن البرودة تحسن تدفق الدم بالجسم، ومن ثم يقوم بتغذية الخلايا بشكل أفضل، وبناءً على ذلك يصبح التعرض للإعياء والمرض أقل بكثير.

وأشار هوف إلى إمكانية أخذ حمام ماء بارد لمدة 15 ثانية في اليوم الأول، ثم زيادة الوقت إلى 30 ثانية في اليوم التالي حتى يصل الوقت المحدد للاستحمام حوالي دقيقتين و30 ثانية.

وأكد هوف أن العلاج بالبرودة يجعلك أقوى وأكثر صحة، إلى جانب تقليل الالتهابات بالجسم وتحسين صحة الجسم والعقل على حد سواء.

وتمكن الرجل الستيني من ممارسة تمارين التنفس بعمق في هذه الأجواء والتأمل، وانتظمت ضربات القلب لديه بشكل واضح، وصارت عضلاته أقوى بسبب تدفق الدم إليها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية