أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تكشف أسباب انتشار الكوليرا في سوريا ولبنان

10:37 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022
"الصحة العالمية" تكشف أسباب انتشار الكوليرا في سوريا ولبنان

منظمة الصحة العالمية

كتب - أحمد كُريِّم:

سجلت سوريا ولبنان الفترة الماضية، إصابات متكررة بمرض الكوليرا، مما أثار حالة من الذعر بين سكان الوطن العربي، خوفًا من انتشاره في دول أخرى.

اقرأ أيضًا: أعراض مزعجة تشير للإصابة بالكوليرا- هل يسبب الوفاة؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة إيمان شنقيطي، ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، إن إصابات الكوليرا يرجع سببها إلى الآبار الخاصة، التي يحفرها المواطنون بشكل غير رسمي.

وأكدت شنقيطي أن مياه هذه الآبار غير نظيفة، لاختلاطها بماء الصرف الصحي، بالإضافة إلى أن المواسير المستخدمة في نقلها إلى المنازل، بعضها يكون ملوثًا.

وأضافت أن تناول الخضراوات والفواكه بعد غسلهما بمياه الآبار من أسباب انتشار الكوليرا أيضًا في سوريا، موضحةً أنه يتم حاليًا رصد الماء في الشبكات العامة والمستودعات المائية.

قد يهمك: كيفية الوقاية من الكوليرا

ومن جانبه، أوضح الدكتور عبد الناصر أبو بكر، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، أن فاشية الكوليرا التي تتعرض لها الأراضي اللبنانية الآن هي الأولى منذ عام 1993.

وأشار أبو بكر إلى أن الأزمات السياسية والاقتصادية التي يمر بها لبنان في الوقت الراهن أسفر عن حدوث مشاكل في نظام ضخ المياه، مما أدى إلى تلوث الماء والمحاصيل.

وشدد على ضرورة احتواء الفاشية في مصدرها، بتقديم الماء النظيف وتوفير اللقاحات والأدوية، مضيفًا أن مجموعة التنسيق الدولية من المقرر أن ترسل في مستهل الأسبوع المقبل، 600 ألف جرعة، لتطعيم المواطنين ضد الكوليرا.

قد يهمك أيضًا: ماذا تعرف عن لقاح الكوليرا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية