خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء الأطفال يناشدون بإعلان حالة الطوارئ ضد الفيروس المخلوي التنفسي

04:09 م الأحد 20 نوفمبر 2022
أطباء الأطفال يناشدون بإعلان حالة الطوارئ ضد الفيروس المخلوي التنفسي

الفيروس المخلوي

كتبت- ياسمين الصاوي:

يطالب عدد من أطباء الأطفال الأمريكين الحكومة الفيدرالية بإعلان حالة الطوارئ الوطنية بأمريكا والعالم بسبب استمرار ارتفاع حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال.

وقال مارك وييتشا، الرئيس التنفيذي لاتحاد مستشفيات الأطفال، في بيان صحفي صادر هذا الأسبوع بالاشتراك مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال: "لقد تم توسيع نظامنا إلى أقصى حد، وسوف تزداد الأزمة سوءًا".

هناك 6 مستشفيات على الأقل، من بينهم 3 مستشفيات للأطفال، أقامت خيامًا لأن الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي يسجلان عددًا قياسيًا من الحالات.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية أن معدلات الفيروس المخلوي التنفسي عندالأطفال تراجعت قليلاً في الأسبوع الماضي، لكنها ظلت مرتفعة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: س & ج- دليل شامل عن الفيروس المخلوي التنفسي

ومن بين الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا أو أقل تم نقل ما يقرب من 12 من كل 100 ألف إلى المستشفى في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لأحدث بيانات الأسبوع.

وكانت معدلات إصابة الرضع مذهلة، فهناك 145 من بين كل 100 ألف طفل بالغ 6 أشهر أو أقل يدخل المستشفى.

وبالنسبة للإنفلونزا عند الأطفال، تم دخول 6 أطفال من كل 100 ألف طفل إلى المستشفى في الأسبوع الماضي، في حين توفي 5 أطفال في هذا الموسم من الإنفلونزا.

قال مارك ديل مونتي، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، في البيان الصحفي المشترك: "إننا نتقدم بهذا الطلب العاجل الآن لأن الأزمة التي تتكشف في جميع أنحاء البلاد تتطلب اتخاذ إجراء فوري وشامل من الحكومة الفيدرالية".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية