خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا ينتشر الفيروس المخلوي بشكل أكبر هذا العام؟- وزيرالصحة يجيب

03:59 م الإثنين 21 نوفمبر 2022
لماذا ينتشر الفيروس المخلوي بشكل أكبر هذا العام؟- وزيرالصحة يجيب

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

كتب-أحمد كريم:

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على انتشار فيروس RSV الفيروس المخلوي، بشكل أكبر هذا العام.

وقال عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم رصد هجمة للفيروس خلال أكتوبرونوفمبر الجاري، وهوانتشار موسمي لهذا الفيروس، متابعًا: اتضح بعد تشخيص وفحص1611 طفل دون العامين وهي الفئة الأكثر انتشارًا، واتضح أن معظم الحالات مصالة بالفيروس بنسبة 68%؜ منهم87%؜ أقل من عامين.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يكشف موقف المدارس بعد انتشار الفيروس المخلوي

وتابع وزير الصحة والسكان، أنه تم توفير مسحات للفيروس المخلوي في 21 مستشفى بمحافظات القاهرة والجيزة والغربية، وذلك لمعرفة الأعراض التنفسية الحادة ولعمل التسلسل الجيني والبي سي ار للمصابين.

وأكد وزير الصحة والسكان، أنه من المفترض أن تكون الإجراءات الاحترازية نمط حياة بعد كورونا، وذلك لمنع الإصابة بالفيروسات مثل الفيروس المخلوي، والتعامل معها بحرص.

قد يهمك: وزير الصحة: لا تطعيم أومضاد حيوي للفيروس المخلوي

وفي ذات السياق، قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن القطاع يقوم بدوره في التوعية ورصد مثل هذه الأمراض، مؤكدًا أنه قبل بداية العام الدراسي، تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للتعامل بحرص مع الأمراض المعدية في كل المنشآت التعلمية، فضًلا عن طباعة وتوزيع كتاب على كل الإدارات التعليمية والمدارس بقواعد التعامل مع الأمراض المعدية.

وتابع قنديل، خلال ذات المؤتمر الصحفي، أن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، لديه قدرة لحماية المواطنين وترصد أي مرض، متابعًا: نرصد الفيروس المخلوي من عام 2016 وزاد انتشاره في عام 2019 وعاد المخلوي للانتشار بشكل كبير في 2022 لكن لا داعي للقلق.

قد يهمك أيضًا: عند إصابة طفلِك- كيف تفرقين بين الفيروس المخلوي وكورونا والإنفلونزا؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية