خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشارها بين لاعبي منتخب فرنسا- هل قد تسبب إنفلونزا الجمل الوفاة؟

01:47 م السبت 26 نوفمبر 2022
بعد انتشارها بين لاعبي منتخب فرنسا- هل قد تسبب إنفلونزا الجمل الوفاة؟

إنفلونزا الجمل

كتبت - ياسمين الصاوي

أعلن منتخب فرنسا، عن إصابة مجموعة من لاعبيه الموجودين ضمن قائمة الفريق المشارك بنهائيات كأس العالم قطر 2022، بمرض إنفلونزا الجمل، أو كما تعرف بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

أعرب خبراء بمنظمة الصحة العالمية عن مخاوفهم من انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروفة باسم "إنفلونزا الجمل" خلال مباريات كأس العالم 2022.

وتعد تلك العدوى أكثر فتكًا مقارنة بكوفيد 19، وكانت قد انتشرت على مدار العقد الماضي بدولة قطر التي تستضيف كأس العالم هذا العام، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تقتل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (إنفلونزا الجمل) أكثر من ثلث المصابين بها، في حين حدد الخبراء من قبل أن كوفيد 19 وجدري القرود هما الأمراض الأكثر تهديدًا لمشجعي كأس العالم.

ومن المحتمل أن ينتقل المرض بهذه الطريقة إلى البلدان الأخرى، مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد عودة المشجعين المصابين من قطر إلى بلادهم.

اقرأ أيضًا: بسبب هذا الفيروس- منع دخول الإبل المشاعر المقدسة خلال موسم الحج

وكانت بريطانيا قد أعلنت في أغسطس 2018، عن تسجيل 5 حالات بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك بعد قدومهم من أحد دول الشرق الأوسط.

ويُطلق على متلازمة الشرق الأوسط اسم "انفلونزا الجمل"، لأن الجمال تعتبر هي الحيوانات المضيفة للفيروس، ومن ثم يوصي مسؤولو الصحة بعدم لمسها، وتجنب شرب حليب أو بول الجمل أو أكل لحمها غير المطهي جيدًا.

تشبه أعراض متلازمة الشرق الأوسط تلك الأعراض الشائعة لنزلات البرد والإنفلونزا، مثل الحمى والسعال وصعوبات التنفس والإسهال والغثيان والقيء، ولا يوجد علاج له، بل يتم تناول الأدوية لتخفيف الأعراض.

ويتعرض 35% من المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط إلى الموت بسبب تلك الحالة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية