خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف عن أطعمة شائعة تسبب الوفاة المبكرة

02:08 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
دراسة تكشف عن أطعمة شائعة تسبب الوفاة المبكرة

الوجبات السريعة

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة، تعد الأولى من نوعها، أن هناك أكثر من حالة بين كل 5 حالات وفاة مبكرة ترتبط بشكل وثيق بالأطعمة المعالجة للغاية.

وأوضح الباحثون، أن تلك الأطعمة غالبًا ما تكون الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل البيتزا والكعك والمقرمشات والمعلبات المليئة بالسكر والملح والدهون، ما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشار الباحثون في البرازيل إلى أنه في عام 2019 ، هناك حوالي 57 ألف وفاة تتراوح أعمارهم بين 30- 69 عامًا بسبب الوجبات الخفيفة عالية المعالجة، أي حوالي 22% من الوفيات المرتبطة بأمراض يمكن الوقاية منها بين تلك الفئة العمرية.

وتبين أنه في البلدان ذات الدخل المرتفع مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا يزداد تناول الوجبات السريعة بمعدل أعلى، وبالتالي تزداد التأثيرات لديهم.

تحتوي الأطعمة المعالجة للغاية على مكونات صناعية أكثر من المكونات الطبيعية، مثل الدهون والنشويات والسكريات المضافة والدهون المهدرجة.

ولفت الباحثون إلى أن تقليل تناول الأطعمة السريعة المعالجة للغاية بنسبة 10- 50% سيمنع حدوث 29300 حالة وفاة مبكرة في البرازيل كل عام.

وكشفت دراسة أخرى أجريت على أكثر من 22 ألف شخص أن أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة المعالجة للغاية لديهم فرص أعلى بنسبة 19% للوفاة المبكرة وخطر الموت بأمراض القلب بنسبة 32% مقارنة بغيرهم، إلى جانب ارتفاع فرص التعرض لسرطان القولون والمستقيم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية