أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس الرعاية الحرجة: 40 ألف حالة سجلت في مشروع الرعاية الحرجة خلال عامين

09:26 م السبت 17 ديسمبر 2022
رئيس الرعاية الحرجة: 40 ألف حالة سجلت في مشروع الرعاية الحرجة خلال عامين

جانب من مراسم توقيع اتفاقية الشراكة

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور حلمي عبدالرحمن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة، إن المشروع القومي للرعايات والحضانات ساهم في حل مشكلة توفير الرعايات وقبله كان كل مستسفى تعمل بمفردها، موضحًا أن المشروع القومي للرعايات مسجل عليه 40 ألف حالة حرجة خلال أقل من عامين.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وإحدى شركات الأدوية العالمية لرعاية مرضى الحالات الحرجة وذلك ضمن أعمال المشروع القومى للرعايات والحضانات والطوارئ بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان تحت شعار "في كل ثانية حياة" لخدمة مرضى الجلطات الحادة.

وأضاف عبدالرحمن، أن المشروع عند إطلاقه تم تسجيل حضانة واحدة و8 آلاف رعاية محولة من منظومة الرعايات وتدل على ثقة المريض المصري وبدأ المشروع في وزارة الصحة وتوقيع بروتوكول تعاون بين الصحة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لخدمة الحالات الحرجة.

وأشار عبدالرحمن، إلى إصدار حركة نيابات قريبًا لتوفير أطباء الرعايات الحرجة، لافتًا إلى أن المبادرة اليوم تساهم في علاج مرضى الجلطات لتجنب المضاعفات، من خلال نظام إحالة قوي لأقرب مستشفى خلال الساعات الذهبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية