أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف تأثيرًا لسماعات الرأس على المشاعر والأفكار

02:14 م الأربعاء 02 مارس 2022
دراسة تكشف تأثيرًا لسماعات الرأس على المشاعر والأفكار

سماعات الرأس

كتبت-ياسمين الصاوي:

من المعروف أن سماعات الرأس يمكن أن تؤثر على صحة السمع وسلامة الأذن، لكن الغريب أنها باتت تؤثر على الأفكار والمشاعر أيضًا.

كشفت دراسة جديدة، أجراها الباحثون بجامعة كاليفورنيا، أن سماعات الرأس لها تأثير أكبر بكثير من مكبرات الصوت الخارجية لأنها تضع الأصوات داخل الدماغ.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة أون أمير: "تبين أن السماعات تعمل على ظاهرة تجعل السماعة تبدو وكأنها داخل الرأس"، مضيفًا أن المستمعين صاروا يعتقدون أن المتصلين أقرب جسديًا واجتماعيًا، وبدأوا يشعروا بالدفء والتعاطف تجاههم بشكل أكبر وبات من السهل إقناعهم بأي شيء، حسبما نشر موقع "WebMD"

وشملت الدراسة أكثر من 4000 مشارك تم إجراء التجارب عليهم وسرد البيانات التي تم التوصل إليها، في حين رأي الباحثون أن نتائج تلك الدراسة يجب أن تُعلق في الشوارع وداخل القطارات كتحذير من استعمال سماعات الرأس.

وأكد القائمون على الدراسة، أن المدير الذي يطلب من موظفيه الاستماع إلى الأغاني أو الاتصال بالعملاء عن طريق تلك السماعات، فإنه بذلك يؤثر على سلوكهم وأدائهم بشكل واضح.

وأشار الباحثون إلى أن الكثير من مشاهير السوشيال ميديا وغيرهم من الأشخاص المؤثرين يريدون دائمًا التأكد من أن جمهورهم يستمع إليهم عن طريق سماعات الرأس، حتى يتمكنوا من خلق هذا الارتباط والتأثير القوي.

وتفيد الدراسة أن ما يسمعه البشر أو من يستمعون إليه هو الذي يؤثر على أحكامهم وقراراتهم وسلوكياتهم فقط، ولكن أيضًا في كيفية سماعهم للرسائل والكلمات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية