أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خالد عبد الغفار: إعلان مصر خالية من فيروس سي قريبًا

09:49 م الأحد 27 مارس 2022
خالد عبد الغفار: إعلان مصر خالية من فيروس سي قريبًا

الدكتور خالد عبد الغفار

كتب - مصطفى عريشة:

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أنه من المنتظر أن تُعلن منظمة الصحة العالمية خلو مصر من فيروس سي قريبًا، مؤكدًا أن ذلك كان حلمًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: إطلاق مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد

جاء ذلك، خلال كلمته باحتفالية إطلاق مبادرة "الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد"، بحضور الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، وفرانك هارتمان، سفير ألمانيا بمصر، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد، وعدد من المسئولين والشخصيات العامة.

قد يهمك: مجدي الجلاد يشيد بمبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد

وقال عبد الغفار إن المبادرات الرئاسية في مجال الفيروسات الكبدية شهادة نجاح لمصر، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تأمل أن يصبح العالم خاليًا من الفيروسات الكبدية منذ عام 2016، لكن الدولة المصرية أخذت على عاتقها هذا التحدي وسبقنا العالم بشكل كبير.

وأضاف: "كلنا كنا مستحيل نتصور أن نتحول من دولة تتربع على قمة أعداد المرضى بفيروس سي ومضاعفاته التي تؤثر على الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطن والدولة، إلى دولة تترقب إعلان خلوها من هذا الفيروس".

قد يهمك: وحيد دوس: 70 مركزًا لعلاج سرطان الكبد على مستوى الجمهورية

وأشار الوزير إلى أن مبادرة "الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد" تساهم في تدريب الكوادر وتوفير أحدث العلاجات للمرضى، متابعًا: "خلال أسبوع واحد وصلنا لـ500 مريض، لإجراء الكشف والتحاليل، لكي نطمئن على حالتهم للتعامل السريع حال ثبوت الإصابة وضمان الشفاء".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية