أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ولادة طفل برأسين وقلبين- ماذا حدث؟

09:17 م السبت 02 أبريل 2022
ولادة طفل برأسين وقلبين- ماذا حدث؟

الطفل المولود برأسين وقلبين

كتبت،-ياسمين الصاوي:

أذهل مولود جديد جميع الأطباء بعد ولادته برأسين وقلبين و3 أذرع في إحدى الولايات في الهند ما تسبب في حالة من الإندهاش بين الناس.

وكانت شاهين خان وزوجها سهيل يتوقعان إنجاب توأم مكتمل النمو، لكنهما صدمتا عندما جاء طفل واحد برأسين في 28 مارس في راتلام بولاية ماديا براديش الهندية، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل"البريطانية.

تُعرف الحالة النادرة باسم ديسيفالوس باراباجوس، حيث يلتصق طفلان معًا في جسم واحد، وغالبًا ما تؤدي إلى ولادة جنين ميت، لكن تلك المرة تعد معجزة من نوعها، كما يراقب الأطباء الحالة الصحية للطفل حتى الآن.

ولا يستطيع الأم والأب تصديق ذلك حتى الآن، فقد أنجبا 3 إناث وذكر أصحاء من قبل دون حدوث أي شيء غريب.

وتم وضع الطفل على جهاز التنفس الصناعي على الفور، لكن الأطباء حذروا الوالدين من أن فرص بقائه على قيد الحياة ضعيفة للغاية برغم من ولادته بصحة جيدة.

وبلغ وزن الطفل 3.7 كيلو جرام بعد ولادته، في حين كشف الأطباء أن الأم والأب توسلا إليهما لإنقاذ الطفل، بينما أخبرهم الأطباء بأن مثل هؤلاء الأطفال لا يمكنهم العيش فترة، وحتى لو عاشوا، فلا يمكن لإجراء جراحة لهم، لأن كلا التوأم مشتركين في بعض الأعضاء بالجسم مثل الساقين

وقدرت نسبة انتشار التوأم الملتصق في بواحدة من كل 50000 إلى 100000 حالة، وفقًا لما ذكرته المجلة الأمريكية للوراثة الطبية.

ومن بين هذا العدد حوالي 11 % من التوأم يعانون من ديسيفالوس باراباجوس، وفقًا لما نشرته مجلة جراحة الأطفال.

وفي الغالب، فإن النوع الأكثر شيوعًا من التوائم الملتصقة يكون ملتصقًا عند الصدر أو البطن، يلتصق التوأم المصابين بمشكلة ديسيفالوس باراباجوس بمنطقة الحوض وجزءًا من البطن والصدر أو كليهما، ولكن برؤوس منفصلة، ويمكن أن يكون للتوأم ذراعان أو ثلاثة أو أربعة ورجلان أو ثلاث أرجل.

تحدث هذه الحالة بسبب انقسام البويضة المخصبة إلى 2 أجنة بعد بضعة أسابيع من الحمل، لكن العملية تتوقف قبل اكتمالها، فتتكون بعض الأعضاء ولكنها تلتصق بجسم واحد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية