خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد واقعة مارينا - الصحة توضح أسباب إغلاق المستشفى الوطني للعيون

01:47 م الأربعاء 11 مايو 2022
بعد واقعة مارينا - الصحة توضح أسباب إغلاق المستشفى الوطني للعيون

مارينا صلاح

كتب- أحمد كريم:

قررت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفى الوطني للعيون، الذي كانت تُعالج داخله الفتاة مارينا صلاح سركيس قبل وفاتها نتيجة إجراء أشعة صبغة على العين أودت بحياتها.

لكن ما الأسباب التي أدت إلى إغلاق المستشفى بناءً على توصيات اللجنة التي تم تشكيلها من وزارة الصحة للتحقيق في الأمر؟

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الغلق الإداري لمستشفى الوطني للعيون بالقاهرة لمخالفته شروط الترخيص، ومخالفة شروط مكافحة العدوى.

وأضاف عبدالغفار، أن قرار إدارة العلاج الحر بإغلاق المستشفى نتيجة لمخالفة اشتراطات الترخيص وتعد الواقعة التي حدثت جزءًا من القرار بمخالفة اشتراطات الترخيص لكن لا يتم الإفصاح عن التقرير لأن الأمر حاليًا واقعة جنائية تحت تصرف النيابة العامة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن وزارة الصحة قامت بتنفيذ الجزء الإداري الخاص بها وهو إغلاق المستشفى وأعدت اللجنة المشكلة تقريرًا عن الواقعة يسلم لجهات التحقيق.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أكد في مجلس النواب أمس صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة مارينا صلاح سركيس، أثناء إجرائها بعض الفحوصات بالصبغة علي العين في مستشفي الوطني للعيون.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: "انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية وتم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها".

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات، قائلاً: "يتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسؤولين حساب عسير حيث إن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية