أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شابة تتحدث لغة مختلفة بعد خضوعها لجراحة باللوزتين

02:56 م الأربعاء 25 مايو 2022
شابة تتحدث لغة مختلفة بعد خضوعها لجراحة باللوزتين

أنجي ين

كتبت- ياسمين الصاوي:

تفاجئت طبيبة أسنان استرالية، أنها تتحدث بلهجة أيرلندية بعد جراحة خضعت لها في اللوزتين، في حين لم تسافر من قبل لهذه البلد.

ولا تملك أنجي ين، البالغة من العمر 29 عاما، أي أصول إيرلندية، فقد ولدت في تايوان، ثم سافرت إلى استراليا في الثامنة من عمرها، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال العالم كارل كروشيلنيكي، إن هذه الحالة تسمى متلازمة اللكنة الأجنبية، وتم تسجيل الإصابة بها حوالي 100 مرة في التاريخ، مضيفًا أنها ربما تكون ناجمة عن اضطراب في الدماغ.

ويرى عدد من الناقدين أن لهجة ين تبدو مزيفة أو ليست حقيقية، بل هي نسخة مشوهة من لغتها الحالية.

وظهرت تلك الحالة عليها بعد 8 أيام من العملية، أما الآن وبعد مرور عام على الجراحة، ما زالت ين تعاني من هذه المشكلة التي بدت حاليًا أقل وضوحًا مما كانت عليه في إبريل 2021.

وقالت ين: "ما زلت أجد صعوبة في نطق الكلمات في بعض الأحيان في نطاق عملي كطبيبة أسنان، أصارع من أجل أن يفهم الناس ما أقوله وأشعر بالإحباط لو أحدهم طلب مني تكرار ما أقول."

وأضافت: " لا يوجد علاج معروف لهذا الاضطراب، وبالتالي لا يستطيع الكثير من الأطباء وصف روشتة للعلاج."

واستعملت ين حسابها على برنامج TikTok الخاص بها لزيادة الوعي حول هذه المتلازمة الغريبة ومشاركة متابعيه مقاطع فيديو بصوتها.

تعد متلازمة اللكنة الأجنبية بمثابة اضطراب نادر يجعل المريض يتحدث بلهجة مختلفة عن لهجته الطبيعية، وعادة ما تحدث نتيجة إصابة في الرأس أو الدماغ والسكتات الدماغية التي تعد السبب الأكثر شيوعًا، فضلاً عن نزيف في المخ أو ورم في المخ أو التصلب المتعدد.

ويمكن أن تستمر متلازمة اللكنة الأجنبية عدة أشهر أو سنوات أو في بعض الأحيان قد تكون دائمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية