أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: مصر قادرة على توطين صناعة الدواء

01:32 م الإثنين 30 مايو 2022
مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: مصر قادرة على توطين صناعة الدواء

الدكتور عوض تاج الدين

كتب - مصطفى عريشة:

تصوير - هاني رجب:

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك تكليفًا رئاسيًا بالسعي لتوطين صناعة الدواء في مصر.

وأضاف تاج الدين خلال كلمته في مؤتمر الإعلان عن الشراكة بين شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية) وشركة روش العالمية لصناعة الأدوية الحيوية، أن الشراكة مع شركة روش السويسرية خطوة مهمة للغاية، خاصةً في ظل التقدم الكبير للشركات السويسرية في مجال صناعة الدواء.

وأوضح تاج الدين، أنه بعد سنوات من الخبرة في مجال الصحة، أصبحت مصر قادرة على تحقيق حلم المصريين في الحصول على دواء آمن وفعال.

اقرأ أيضًا: رئيس شركة جبتو فارما: هدفنا تحقيق الأمن الدوائي لمصر وتوطين صناعة الدواء

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حقق إنجازات ضخمة ولديه طموحات غير محدودة، وأكبر دليل على ذلك ما حدث في التعامل مع جائحة كورونا، حين قال الرئيس إن مصر تعاملت مع الجائحة بحرفية كبيرة للغاية.

وأكد تاج الدين، أنه على مدار سنوات حاولت مصر توطين صناعة الدواء، وأسست أول مصنع للمستحضرات الطبية عام 1936، وعقب ذلك جرى إنشاء العديد من مصانع الأدوية، وكان الهدف الرئيسي هو توطين صناعة الدواء.

وذكر مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، أن مصر قادرة على توطين تلك الصناعة الحيوية، وبدأت مدينة الدواء المصرية التعاون مع الشركات العالمية لتحقيق هذا الحلم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية