أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يحددون مدة شفاء جاستن بيبر

04:45 م الثلاثاء 14 يونيو 2022
أطباء يحددون مدة شفاء جاستن بيبر

جاستن بيبر

كتبت- ياسمين الصاوي:

أعلن المغني جاستن بيبر البالغ من العمر 28 عامًا، عن إصابة الجانب الأيمن من وجهه بالشلل مما جعله غير قادر على الرمش أو الابتسام، ومن ثم قام بتأجيل كافة ارتباطاته ومواعيده.

وقال بيبر، في مقطع فيديو نشره على "انستجرام": "ستعود الأمور إلى طبيعتها، ولا نعرف كم الوقت الذي أحتاجه، ولكن آمل أن يكون كل شيء على ما يرام".

قال الدكتور جوش روزنبرج، جراح تجميل الوجه في مركز ماونت سيناي الطبي في مدينة نيويورك، لموقع "ديلي ميل"، إنه خلال 3-6 أشهر يتعافى المرضى من متلازمة رامزي هانت، التي يصاب بها حوالي 5 من كل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام، وفقًا للمنظمة الوطنية للأمراض النادرة.

وقالت الدكتورة نينا لو، خبيرة شلل الوجه بجامعة واشنطن، إن الأمر قد يستغرق عدة أشهر حتى يتعافى المغني، مضيفة أنه من غير المرجح أن يكون الشلل دائمًا، حيث يتعافى حوالي 7 من كل 10 مرضى بشكل كامل.

وأشار الأطباء إلى أنه نظرًا لصغر سن بيبر، فإن شفائه قد يستغرق بضعة أسابيع فقط.

تحدث متلازمة رامزي هانت عند نشاط الفيروس الذي يسبب جدري الماء عند الأطفال والهربس النطاقي عند البالغين من جديد، حيث يبقى في الخلايا لسنوات، ويؤدي إلى التهاب أعصاب الوجه.

وليس هناك سبب واضح وراء نشاط هذا الفيروس من جديد، ولكن من المحتمل أن يساهم الإجهاد وضعف جهاز المناعة وغيرها من المشكلات الصحية الأساسية في حدوث ذلك.

وأفاد الأطباء، بأن بعض المرضى يستعيدون قدرتهم على تحريك عضلات الوجه بشكل كامل، لكن البعض الآخر يتمكن من ذلك بشكل بسيط، وهناك من يعاني من حركة غير منضبطة بوجهه

وذكروا أن مدة التعافي من هذا المرض يمكن أن تختلف من شخص لآخر، فأحيانًا يكون الشفاء سريعًا جدًا، أي على مدار أسابيع، وأحيانًا قد يستغرق عدة أشهر.

وأوضحت الدكتورة لو، أنه من الشائع أيضًا الشعور بفقدان السمع المؤقت وتغييرات في الصوت، مؤكدة أن المرضى يتعافون بشكل طبيعي أو شبه طبيعي، أي بنسبة حوالي 70%.

يتلقى بيبر حاليًا أدوية مضادة للفيروسات لعلاج هذه الحالة، ويقوم بتمارين الوجه لاستعادة حركة العضلات من جديد.

وأظهرت زوجته هايلي البالغة من العمر 25 عامًا دعمها له، ونشرت على انستجرام صورة وكتبت عليها تعليق "أحبك يا حبيبي ''.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية