أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"CDC" تواصل أبحاثها لكشف أسباب التهاب الكبد الغامض للأطفال

01:36 م الأحد 26 يونيو 2022
"CDC"  تواصل أبحاثها لكشف أسباب التهاب الكبد الغامض للأطفال

الكبد

كتبت- ياسمين الصاوي:

مازالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تبحث حتى الآن، عن السبب وراء تفشي التهاب الكبد الغامض بين الأطفال.

ولم تفد تقارير الحالات منذ الإعلان عن انتشار هذا المرض بين الأطفال حتى الآن بأي إجابة مباشرة عن الأسباب، لكن الخبراء على ثقة بأن الأبحاث التي يتم إجرائها في الأشهر القليلة القادمة ستؤتي ثمارها، حسبما نشر موقع "NBC News".

وجاءت الغالبية العظمى من الحالات بين الأطفال تحت سن 5 سنوات، حيث يبلغ متوسط أعمارهم سنتين، وهناك 90% من الصغار يحتاجون إلى الإقامة بالمستشفى، بينما 6% تتطلب حالتهم زراعة كبد، وتوفى 11 طفلاً على إثر المرض.

وحسب نتائج التحاليل، لم يكن هناك أي طفل يعاني من أي من الأسباب الشائعة لالتهاب الكبد الوبائي، بما في ذلك التهاب الكبد A- B- C. ويحدث التهاب الكبد بشكل عام لأسباب عديدة، من بينها الفيروسات والسموم والتسمم الغذائي وغيرها.

ومن بين 224 حالة، جاءت نتائج التحاليل لدى 45% إيجابية حول الإصابة بالفيروس الغدي، والذي يبدو شائعًا بين الأطفال، ويسبب بعض الأعراض مثل: احمرار العين والغثيان والإسهال.

وقال ديفيد سوجيرمان، المسؤول الطبي بقطاع الأمراض الفيروسية في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأمريكا، إن الفيروس الغدي يسبب التهاب الكبد لدى الأطفال الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

وأضاف سوجيرمان، أن الموضوع يختلف حسب أمرين، الأول ما إن كان الطفل يتمتع بجهاز مناعي سليم، والثاني هو ظهور الفيروس في البراز وعينة الدم لكن عدم وصوله إلى أنسجة الكبد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية