خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة تعلق على انتشار حالات التهاب الكبد الغامض عند الأطفال

03:15 م الأحد 26 يونيو 2022
الصحة تعلق على انتشار حالات التهاب الكبد الغامض عند الأطفال

حسام عبدالغفار

كتب - أحمد كريم:

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على إعلان منظمة الصحة العالمية أمس وصول الحالات المصابة بالالتهاب الكبدي الغامض الذي يصيب الاطفال على 920 حالة.

وقال عبدالغفار، لـ"الكونسلتو"، إنه حتى هذه اللحظة لم يثبت وجود حالات في مصر من التهاب الكبد غير معروف السبب.

وأضاف عبدالغفار، أن الأمر أصبح محل اهتمام رغم وجود حالات منذ سنوات وذلك لأنه بعد اكتشاف وباء كورونا بدء الاهتمام بالكشف عن الأمراض الفيروسية ولم يتم التوصل إلى أسبابه حتى الآن لكن الأمر محل متابعة حالية لمعرفة السبب.

وأكد عبدالغفار، أن منظمة الصحة العالمية تعتبر التهاب الكبد الغامض "متوسط الخطورة" وذلك لأنه حتى هذه اللحظة لا يوجد سبب واضح من خلاله يمكن معرفة مصدر المرض، لكن مازالت هناك الكثير من الدراسات التي تجرى لاكتشاف الفيروس.

وأوضح أن الدراسات توصلت إلى أن نسبة مرتفعة من الأطفال المصابين بالفيروس الغامض كان لديهم إصابة بالفيروس الغدي لكن لا يوجد ما يؤكد بشكل قاطع وجود علاقة بينهما.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الفيروس الكبدي مجهول السبب مرض يصيب الكبد بدون وجود دليل معملي على أنه أحد الفيروسات الخمسة المعروفة، وأعراضه مثل باقي الفيروسات من (ارتفاع الحرارة والتعب وفقدان الشهية والقئ وارتفاع انزيمات الكبد).

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية