أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تكتشف إصابتها بأورام القلب – ماذا شعرت؟

06:31 م السبت 02 يوليه 2022
فتاة تكتشف إصابتها بأورام القلب – ماذا شعرت؟

إيموجين سيلفيستر

كتبت- ياسمين الصاوي:

فوجئت فتاة بريطانية بإصابتها بأورام سرطانية في القلب والقصبة الهوائية رغم تشخيص الطبيب حالتها من قبل بعدوى فيروسية.

وزارت إيموجين سيلفيستر المستشفى في 6 يونيو الماضي بعد شهر من معاناتها من شحوب البشرة الشديد، وكشفت أشعة إكس أنها تعاني من أورام، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت سيلفيستر البالغة من العمر 12 عامًا قد ذهبت إلى الطبيب في فبراير الماضي، تشكو من حكة في الجلد وتعرق ليلي وإجهاد، كما لاحظت وجود كتل غير طبيعية على الرقبة، وأخبرها الطبيب أنها تعاني من عدوى فيروسية، ونصحها بالانتظار 3 أسابيع وتلقي العلاج، ثم العودة مجددًا إذا لم تتحسن الأعراض.

وفي هذا الوقت كانت سيلفيستر قد أصيبت بالفعل بعدوى كوفيد 19، فظن الأطباء أن الأعراض ربما تطورت بسبب هذا الفيروس فقط.

وظلت الكتل في رقبتها دون أن تختفي تمامًا، وأظهرت الأشعة وجود تجمعات أورام حول القلب والقصبة الهوائية، ومن ثم تعيق تدفق الدم والأكسجين بالجسم، وتبين أن الورم في المرحلة الثالثة.

يسمى هذا النوع من السرطان مرض هودجكن، حيث يتطور في الجهاز الليمفاوي، الذي يعد شبكة من الأوعية الدموية والغدد التي تمر بالجسم، وتساعد على محاربة الأمراض المعدية.

ويمكن أن يتطور هذا المرض في أي عمر، لكن من الشائع أنه يصيب الفئات العمرية بين 20- 40 عامًا، فضلاً عن الأشخاص فوق سن 75 عامًا.

وتشمل الأعراض في الغالب على شكل تورم غير مؤلم في الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة أو الإبط أو الفخذ، ويتم علاجه بالعلاج الكيماوي.

وفي بعض الأحيان، تعد الكتل علامة على الإصابة بعدوى، ولكن إن لم تختفِ خلال وقت قصير، وبدأت تنمو، فإنها تدل على الإصابة بمرض هودجكن.

وهناك 300 شخص يموت سنويًا بهذا المرض كل عام، بينما يظل 75% على قيد الحياة لمدة عقود بعد التعافي منه.

وخضعت الفتاة للعلاج الكيماوي لتقليل حجم الورم، والذي عادة ما يحقق نجاحًا فعالاً بنسبة 90%، وبدأت حالتها الصحية تتحسن بشكل تدريجي وسط مساندة العائلة لها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية