أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة : لم يتم رصد إصابات بجددري القرود ونوفر إجراءت احترازية بالمطارات

07:39 م السبت 23 يوليه 2022
الصحة : لم يتم رصد إصابات بجددري القرود ونوفر إجراءت احترازية بالمطارات

الدكتور حسام عبد الغفار

كتب: أحمد كريم

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على إعلان منظمة الصحة العالمي أن جدري القرود حالة طوائ صحية عالمية لزيادة عدد الإصابات على مستوى دول العالم، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس جدري القرود في مصر إلى الآن.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات خاصة للكونسلتو، أن مصر تتبع منذ عودة انتشار جدري القرود، إجراءات احترازية في المطارات والمنافذ المختلفة، تشمل فحص المقبلين من الخارج خاصة الدول المنتشر فيها الفيروس.

أقرا أيضًا: الصحة العالمية تعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية دولية

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم إعداد بيان حاليًا يتضمن جميع الإجراءات الجديدة التي ستتخذ بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها، ومدى توافر اللقاح، وسيتم إعلانه اليوم للرأي العام.

يذكر أن علنت منظمة الصحة العالمية، أن جدري القرود حالة طوائ صحية عالمية لزيادة عدد الإصابات على مستوى دول العالم، حيث جاء إعلان منظمة الصحة العلمية بعدما انتشر جدري القرود في حوالي 70 دولة حول العالم، وفقًا لـ "سكاي نيوز عربية"

كما أكدت منظمة الصحة العالمية، أن وضع انتشار جدري القرود مازال تحت السيطرة، معدا قارة أوروبا، منوهةً بأن الفيروس انتشر في 70 دولة.

قد يهمك: الصحة العالمية تحسم الجدل حول فعالية اللقاح العادي ضد جدري القرود

قد يهمك أيضًا: الصحة العالمية: أكثر من 3 آلاف إصابة بجدري القرود في 50 دولة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية