خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

26 حالة في شرق المتوسط- "الصحة العالمية": ما زلنا عرضة لخطر جدري القرود

12:03 م الثلاثاء 26 يوليه 2022
26 حالة في شرق المتوسط- "الصحة العالمية": ما زلنا عرضة لخطر جدري القرود

جدري القرود

كتب - أحمد كريم:

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه حتى 25 يوليو الجاري، أُبلغ عن 26 حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة في 5 بلدان في الإقليم، وقبل بضعة أيام، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تفشي جدري القردة في عدة بلدان بوصفه طارئة صحية عامة تسبب قلقًا دوليًّا، مضيفًا: "في إقليمنا، سوف يساعدنا هذا الإعلان على تعزيز الوعي بالمرض، وحشد المزيد من الاستجابة الجماعية في التوقيت المناسب".

جاء ذلك خلال مؤتمر الصحفي عن بعد، حول المستجدات الدولية والإقليمية لجائحة فيروس كورونا وجدري القردة.

وأضاف أنه على الرغم من الإبلاغ عن عدد قليل من حالات الإصابة بجدري القردة في إقليمنا، فإننا لا نزال عُرضة للخطر، ونعمل مع البلدان والشركاء على زيادة مستويات التأهب، وفي الوقت نفسه دعم الاستجابة في البلدان التي لديها حالات إصابة مؤكدة.

وأكد أنه قبل بضعة أسابيع، قدم الإقليم مجموعات أدوات لتشخيص لجدري القردة في التوقيت المناسب إلى 20 بلدًا لتحسين التأهب وسد الفجوات في القدرات الحالية للترصُّد والكشف.

وأشار إلى أن الفيروسات لا تعرف حدودًا، أو نوعًا، أو جنسيةً، ولذا، فجدري القردة يُمكن أن يُصيب أي شخص في أي مكان، وكما أشار الدكتور تيدروس، وكما رأينا أيضًا في بداية جائحة كوفيد-19، فإن خطورة الوصم والتمييز يمكن أن تصل للخطورة نفسها التي يُشكلها أي فيروس.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية