خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ولادة طفل لأم مريضة بجدري القرود دون إصابته بالفيروس

10:25 م السبت 30 يوليه 2022
ولادة طفل لأم مريضة بجدري القرود دون إصابته بالفيروس

جدري القرود

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في وقت سابق عن إصابة امرأة حامل بجدري القرود، والآن أنجبت هذه المرأة طفلها الذي يبدو أنه لم يصب بالفيروس من الأم.

وقدمت مراكز السيطرة على الأمراض معلومات محدودة عن هذه الحالة الموجودة في الولايات المتحدة، لكن من غير الواضح متى أصيبت المرأة بجدري القرود أو متى ولدت طفلها بالضبط؟

وقال مسؤولو الصحة، إن الأم والطفل كلاهما بخير، لكن الدكتور أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، حذر من أن المرأة الحامل قد تواجه خطرًا كبيرا من الفيروس.

وقال مسؤولون، إن الطفل تلقى جلوبين مناعي، وهو عبارة عن تسريب من الأجسام المضادة القادرة على محاربة الأمراض، ومن بينها جدري القرود، لكن ليس من الواضح العلاج الذي تلقته الأم.

وتعد هذه أول إصابة يتم اكتشافها لدى امرأة حامل في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن سجلت البلاد أول إصابتين من الأطفال الأسبوع الماضي.

وقال دانييل روشان، خبير طب الأم والطفل في مركز روش في نيويورك، إن النساء وأطفالهن يواجهن أكبر خطر من جدري القرود في وقت مبكر من الحمل، لأن أعضاء الأطفال لا تزال في مرحلة النمو، مما يزيد من خطر الإصابة بجدرى القرود والعيوب الخلقية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية