أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وجبة سي فوود تتسبب في وفاة شخص بمرض قاتل

03:10 م الإثنين 22 أغسطس 2022
وجبة سي فوود تتسبب في وفاة شخص بمرض قاتل

وجبة سي فوود

كتبت-ياسمين الصاوي:

توفي رجل من ولاية فلوريدا نتيجة إصابته بعدوى بكتيرية بعد تناوله محارًا نيئًا في مطعم، بينما وصف مدير المطعم غاري أوريال الحالة بأنها "واحد في المليار".

وكان الشخص الذي لم يذكر اسمه، يتناول العشاء هناك في أواخر يوليو، لكنه سرعان ما أصيب بالإعياء الشديد، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد الأطباء، أنه مصاب ببكتيريا الضمة، وهي بكتيريا تصيب الجسم عادة من تناول المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة جيدًا والتي يمكن أن تقتل ما يصل إلى ثلث الأشخاص الذين تصيبهم بالعدوى.

يعاني المرضى عادة من الإسهال المائي وتشنجات البطن والغثيان والقيء خلال الـ 24 ساعة الأولى من دخول البكتيريا للجسم، وتستمر الأعراض لمدة 3 أيام.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، إن هذا المرض الحاد نادر الحدوث إلا إذا كان الشخص يعاني من ضعف جهاز المناعة.

ولا يعد العلاج ضروريًا في الحالات الخفيفة، وعلى الرغم من أنه يمكن استخدام المضادات الحيوية في الحالات الأكثر خطورة، فإن هناك حوالي 1 من كل 3 أشخاص يصابون بهذه البكتيريا يموتون من العدوى.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 100 شخص يموتون بسبب هذه البكتيريا في الولايات المتحدة كل عام، وهذه هي ثاني حالة وفاة في فلوريدا هذا العام بعد وفاة رجل آخر في مقاطعة بينساكولا من عدوى بكتيرية بعد تناول محار نيئ كان قد اشتراه من أحد الأسواق.

وتعد عدوى بكتيريا الضمة المرتبطة بالمأكولات البحرية أكثر شيوعًا في أشهر الصيف، وتحديدًا من مايو إلى أكتوبر، بسبب المياه الدافئة.

منذ وفاة هذا الشخص، زار مسؤولو الصحة في فلوريدا المطعم، وبعد التفتيش، أعطوه الضوء الأخضر لمواصلة الخدمات من جديد، في حين يشعر مدير المطعم بالذعر والازعاج منذ ذلك الحين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية