أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إيطاليا تسجل أول حالة مصابة بكورونا والإيدز وجدري القرود في نفس الوقت

11:29 م الأربعاء 24 أغسطس 2022
إيطاليا تسجل أول حالة مصابة بكورونا والإيدز وجدري القرود في نفس الوقت

صورة تعبيرية

كشف بحث علمي منشور في "Journal of Infection"، أن إيطاليا سجلت أول حالة لشخص أصيب بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وفيروس كورونا المستجد وفيروس جدري القرود في آنٍ واحد.

وأوضح البحث نقلًا عن صحيفة "il Messaggero"، أن الشخص المصاب بالفيروسات الثلاثة، صاحب الـ36 عامًا، ظل في إسبانيا 9 أيام قبل عودته إلى إيطاليا في يوليو الماضي.

اقرأ أيضًا: س & ج- دليل شامل عن فيروس جدري القرود

وشعر الشخص فور عودته للأراضي الإيطالية بضعف عام، وعانى من الحمى والتهاب الحلق والصداع، وظهر على بطنه طفح جلدي، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وجاء في البحث أن بعد 3 أيام من ظهور هذه الأعراض وانتشار الطفح الجلدي في ذراعه الأيسر وظهور تقرحات في جميع أنحاء جسده، ثبت إصابة الشخص بعدوى كوفيد-19.

قد يهمك: هل يتحول جدري القرود لجائحة مثل كورونا؟

وعندما نُقِل المريض إلى خدمة الإسعاف في مستشفى بمدينة كاتانيا الصقلية، وجد الأطباء أنه مصاب بالإيدز وجدري القرود أيضًا، في ذلك الحين، بدأت أعراض كورونا تتلاشى لديه.

وأفادت الصحيفة بأن الرجل المذكور كان على اتصال جنسي مع أشخاص من نفسه نوعه في إسبانيا، بالإضافة إلى أنه كان يعاني من اضطراب ثنائي القطب، مشيرةً إلى أنه غادر المستشفى بعد 7 أسابيع.

قد يهمك أيضًا: هل ينتقل جدري القرود عبر الاتصال الجنسي؟- باحثون يحسمون الجدل

ونوه القائمون على البحث العلمي بأن الاتصال الجنسي قد يكون وسيلة لانتقال العدوى، مضيفين أن نتائج تحليل جدري القرود للرجل جاءت إيجابية بعد 20 يومًا من إصابته، الأمر الذي يدل على أن المصابين بهذا المرض قد ينقلوا الفيروس لبضعة أيام بعد انتهاء فترة حجرهم السريري.

اقرأ أيضًا: هل لقاح كورونا آمن على مرضى الإيدز؟.. 10 نصائح لحمايتهم من العدوى

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية