خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مازال حيًا- رجل توقف قلبه 100 مرة خلال 48 ساعة فقط

05:02 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022
مازال حيًا- رجل توقف قلبه 100 مرة خلال 48 ساعة فقط

يببيبي

كتبت- ياسمين الصاوي:

توقف قلب رجل يبلغ من العمر 54 عامًا أكثر من 100 مرة خلال 24 ساعة فقط، إلى جانب قلة معدل ضربات القلب أثناء الراحة، حيث كان أقل من 30 نبضة في الدقيقة، ومن المفترض أن يكون بين 60-100 نبضة في الدقيقة لدى الرجال البالغين.

وتوجه ديفيد لاست، إلى مستشفى نورفولك ونورويتش الجامعي بعدما نصحه الطبيب بذلك، حيث قام بحجز أشعة الرنين المغناطيسي، حسبما نشر موقع "Mirror".

ظهرت نتائج الأشعة، وعلم الرجل الخمسيني أن هناك مشكلة خطيرة عندما اتصل الطبيب به 5 مرات، واتضح أنه تعرض لخطر الموت القلبي المفاجئ.

وقال لاست: "دائمًا ما تقول زوجتي أنها انقذت حياتي، وهي ليست مخطئة في ذلك، فقد اشترت لي ساعة ذكية في عيد ميلادي تقيس ضربات القلب، ولولا هذه الساعة لم أكن موجودًا على قيد الحياة."

وأضاف: "سأظل دائمًا ممتنًا لزوجتي على ذلك، وهي دائمًا بجواري" موضحًا أن هذه الساعة الذكية كانت تقيس معدل ضربات القلب لديه وتخبره ما إن كان هناك مشكلة تستدعي القلق.

وأكد لاست، أن المستشفى كان لديها سريرًا جاهزًا، تم نقله إليه على الفور واتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ حياته، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي قبل الجراحة قال إن حالته غير مألوفة، وأجروا اجتماعات مكثفة حول ما يمكنه فعله.

وأفاد لاست، بأن الأطباء أوضحوا بأنه مصاب بحالة تسمى "إحصار القلب"، أي فشل ووقف النبضات الكهربائية والإشارات العصبية بالقلب، ومن ثم توقف القلب 138 مرة خلال 48 ساعة، وكل مرة تستمر لمدة 10 ثواني.

والغريب أن لاست وعائلته لم يعانون من أي تاريخ مرضي لحدوث مضاعفات ومشكلات بالقلب، كذلك لم يكن لديه أي أعراض سابقة تدل على وجود مشكلة، لدرجة أنه سافر مع زوجته إلى إيطاليا لمدة 10 أيام لإقامة شهر عسل جديد سويًا، ولم يعلم أن لديه أي شيء غير طبيعي.

وكشف لاست، أن الأطباء شعروا بالذهول عندما علموا بأنه نشيطًا ويسير على المشاية الكهربائية في منزله بشكل يومي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية