خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ضياعه 5 سنوات- شاب يعثر على حلق الأنف في رئته

08:50 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
بعد ضياعه 5 سنوات- شاب يعثر على حلق الأنف في رئته

جوي ليكينز

كتبت-ياسمين الصاوي:

عثر رجل أمريكي على حلق الأنف الذي ضاع منه منذ 5 سنوات في رئته، فماذا حدث إذن؟

تم نقل جوي ليكينز، البالغ من العمر 35 عامًا، إلى غرفة الطوارئ الشهر الماضي بعدما أصيب بسعال حاد وشعر بوجود شيء ما يسد مجرى الهواء، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ظن الأطباء أن الأعراض تشير إلى معاناته من التهاب رئوي، تكون لكن الأشعة السينية أظهرت أن حلق أنف بحجم 0.6 بوصة مغروس داخل الفص الأيسر العلوي من رئته.

يعتقد ليكينز أنه استنشق تلك القطعة المعدنية منذ 5 سنوات أثناء نومه، لأنه استيقظ في صباح يوم ما ولم يعثر على الحلق في أنفه، وأخذ يبحث عنه في كل ركن بالفراش والغرفة، حتى ظن أنه ضاع واشترى قطعة أخرى.

قال الخبراء إن استنشاق المجوهرات كبيرة الحجم أو المدببة أو ذات الملمس الخشن يمكن أن تتعثر في الرئة وربما تؤدي إلى تمزق الأنسجة.

لم يعلم الأطباء سبب حدوث السعال بعد 5 سنوات وليس قبل ذلك، لافتين إلى احتمالية نمو النسيج الندبي المحيط بحلق الأنف داخل الرئة بشكل كبير جدًا أو بسبب تحريكه قليلاً من مكانه.

خضع ليكينز للتخدير وأجرى الأطباء منظار القصبات له، وهو إجراء يستخدم عادة للمساعدة في تشخيص العدوى وإزالة الانسدادات أو الأشياء من الرئتين، ولم يواجه أي مضاعفات من الجراحة.

قال ليكينز: "أنا سعيد لأنه لم يخترق رئتي، ولم يسبب لي أي مشكلات، لقد كنت أعاني من السعال ولا أعرف السبب، لكني لم أتخيل ذلك أبدًا".

صحتك النفسية والجنسية